الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

الراقصتان «جوهرة وأنستازيا» يُشعلان الجدل في ختام مهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:47 م
هير نيوز

شهدت حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي المقام في الوقت الحالي بدار الأوبرا، حالة من الجدل، وذلك بسبب ظهور الراقصتين جوهرة وانستازيا.


وظهرت الراقصة جوهرة بفستان أسود أنيق بينما اختارت أنستازيا فستان قصير باللون الأبيض فوق الركبة، ومفتوح من منطقة الصدر.


واستنكر المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهور الراقصتين في حفل ختام مهرجان القاهرة، وسط غياب بعض الفنانين والممثلين، خاصة أن الراقصتين خالفتا قرار "الدريس كود" الذي سبق واتخذته إدارة المهرجان في وقت سابق.

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد 13 نوفمبر في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وشهد الحفل تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 اليوم | أهل مصر

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

اقرأ أيضًا..
وشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 فيلما تعرض لأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.