الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

مقتنيات سمير صبري تباع روبابيكيا

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:02 م
سمير صبري
سمير صبري

من الشائع أن تباع مقتنيات المشاهير في مزادات علنية بأسعار عالية أو الاحتفاظ بها في متاحف فنية، إلا أن ما حدث مع مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري على عكس ذلك تمامًا.


الكاتب الصحفي وائل السمري، كشف عن شرائه مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري من تجار الروبابيكيا، ومن إحدى المكتبات بمنطقة وسط القاهرة.




وقال السمري في برنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس": كل ما وقعت عليه عيني من مقتنيات سمير صبري قمت بشرائها بدون تردد، وما قمت بجمعه كانت تباع على الأرصفة يمثل كنزًا بمعنى الكلمة.







الحفاظ على المقتنيات


وأضاف: ليس هدفي اقتناء، هدفي الحفاظ على مقتنيات فناني مصر الكبار من الضياع، وحاولت التواصل مع مسئولي وزارة الثقافة ويبدو أنهم منشغلون بمهرجان القاهرة السينمائي المنعقد حاليًا.


وتابع: إنه جمع أكثر من 300 أفيش أصلي متوسط وكبير الحجم لأفلام شارك بها سمير صبري ومدموغة بأختام الرقابة ونقابة الممثلين، إضافة إلى صور شخصية أصلية جمعت الفنان الراحل مع فنانات مصر، تؤرخ لحقبة من أزهى عصور الفن المصري المعاصر.




وشدد على أن ثقافة التوثيق في مصر لا تزال غائبة، خاصة فيما يخص صناع السينما المصرية، مشيرًا إلى أن مكتبة الراحل الكبير زكي نجيب محمود بيعت بالطن.