الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

آخرهن أمينة خليل.. فنانات برعن في تجسيد دور المرأة العجوز

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 03:02 م
أمينة خليل
أمينة خليل

أعلنت الفنانة أمينة خليل استعدادها لتجسيد دور امرأة عجوز باسم "فطنة" ضمن أحداث فيلم "شقو" أمام الفنان عمرو يوسف، من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.


ويستعرض "هير نيوز" أبرز الفنانات اللاتي قدمن دور العجوز في السينما والدراما المصرية..


شادية




تعد شادية أول فنانة تقبل أن تستغني عن جمالها وتظهر بمكياج المرأة العجوز في فيلم "المرأة المجهولة"، وهو فيلم مصري أُنتج عام 1959، من إخراج محمود ذو الفقار ومأخوذ عن مسرحية "صورة المدام أكس".


لبلبة





تتميز لبلبة بخفة ظلها وأدوارها المرحة والاستعراضات الذي يحبها الجمهور، ولكن دائماً التنوع هو سر نجاح الفنان وإثبات موهبته، لذا قررت لبلبة الإطلال على جمهورها بدور جديد من خلال السيدة العجوز إقبال في فيلم "بذور الشيطان" عام 1981، رغم أنها كانت صغيرة السن في هذا الوقت إلا أنها أبدعت في هذا الدور.




شيرين رضا





وقدمت الفنانة شيرين رضا شخصية امرأة عجوز فى فيلم "فوتو كوبي" وأوضحت أن قصة العمل بسيطة وهي راضية عن أداء هذا الدور قائلة: " إحنا مش متعودين على قصص الناس عواجيز عشان كده عجبني العمل، وأنا الدور زادنى شرف بأن القائمين على العمل اختارونى لدور عكسى متمثل فى امرأة عجوز"، وهو ما برعت الفنانة في تجسيده، والفيلم من إنتاج سنة 2017 ،و إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، وإنتاج صفي الدين محمود وشركة ريد ستار للإنتاج الفني والتوزيع السينمائي.


مي عز الدين




والجميلة مي عز الدين أدت أيضاً دور العجوز في مسلسل "البرنسيسة بيسة"، حيث ظهرت في هذا العمل بشخصيتين، دور الجدة ودور الطبالة الشعبية التى تعمل فى الأفراح، ويكون معها باستمرار الفنان حجاج عبد العظيم، الذى يدعى بـ"انشطا"، وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى، وهو ما نال إعجاب جمهورها.