الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

مفاجآت لا تتوقعينها.. ماذا سيحدث إذا توقفتِ عن غسيل وجهك بالماء لمدة 3 أيام؟

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:16 ص
هير نيوز

 

هل فكرتِ يومًا، ماذا سيحدث لبشرتك إذا توقفتِ عن غسل وجهك يوميًا، فربما ينصح البعض بغسيل الوجه يوميًا، إلا أنه حان الوقت لوضع المنشفة والإبتعاد عن الحوض قليلًا..


فقد أثبتت بعض الدراسات أن كثرة غسل الوجه تضر بالبشرة، خاصة في حال إستخدام المنظفات الكيميائية التي قد تزيل البكتيريا النافعة وتدمر حموضة البشرة.

 


تدمير حموضة البشرة




مثل العديد من الأشياء في الحياة، يكون القليل أفضل عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. حيث يمكن لمنتجات تنظيف البشرة أن تدمر درجة حموضة الجلد. فإذا كنتي من الغالبية التي تغسل وجهها مرتين في اليوم، فننصحك بتخطي غسول الصباح، لأن الغسيل المسائي ضروري لإزالة عامل الحماية من الشمس والماكياج.


قد لا تكون مياه الصنبور أفضل صديق لبشرتك، خاصة في بعض الأماكن، حيث تميل مياه الصنبور إلى ترك بشرتك جافة ومتهيجة بسبب المعادن القاسية التي تحتوي عليها. وهذا هو السبب في أنه يجب عليك تقليل استخدام الماء المفرط أثناء نظام تنظيف بشرتك.

 


كيفية التخلص من الماء من روتين وجهك




يبدو غسل وجهك بدون ماء متناقضًا. ومع ذلك، يمكنك فعل ذلك عن طريق استبدال هذه الخطوة بمنظف يحتوي على الماء. أو استخدام منظف ميسيلار، دون شطفه بالماء قبل روتين الماكياج اليومي.


يمكن استخدام المنظفات التي تحتوي على الزيت خاصة وأنها تقوم بعمل ممتاز في حماية حواجز البشرة.

 


اقرأ أيضًا..

احذري ملاءات الأسرة المتسخة تصيبك بأمراض مميتة!



روتين البشرة بدون ماء لمدة 3 أيام




في اليوم الأول، سيبدو روتينك الصباحي مختلفًا بعض الشيء؛ نظرًا لأنك سوف تستخدمين منظفًا من اختيارك، ثم تضعي مكياجك، وبهذا تتخطين رش وجهك بالماء تمامًا. وقبل النوم، استخدمي بعضًا من ماء الورد.


وفي اليوم الثاني، قومي بتطبيق بعض المكياج الخفيف واتركي بشرتك تحاول موازنة مستويات الزيت الطبيعي.


وفي اليوم الثالث، قد تتأرجح بشرتك بين الجفاف والدهنية، ولكن هناك شيء واحد ستلاحظه، اختفت الرؤوس السوداء تقريبًا، وكذلك البثور الكبيرة.