الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يفهمك من الشهر الأول.. مفاجآت لا تتوقعينها عند التحدث لطفلك الرضيع

السبت 26/نوفمبر/2022 - 09:00 م
هير نيوز

تشتكي بعض الأمهات من عدم استطاعتها التواصل مع طفلها بشكل جيد، وتتساءل الأمهات الجدد عن متى وكيف يمكنهم الحديث مع أطفالهم، كي يستطيع الطفل تطوير من مهارات الكلام واللغة لديه منذ نعومة أظفاره، ويمكن للأم بخطوات بسيطة تطوير مهاراته خاصة مهارات اللغة، ولكن كثير من الأمهات لا تدرك أهمية أن تتحدثين مع طفلك وتعتبر الطفل الرضيع لن يفهم شيئ مما تقول ولا يدرك معنى الكلام، ولذلك تصمت أمامه، ولكن هذا خطأ فادح في التربية وهذا ما سنتناوله خلال السطور القادمة.



كشف موقع "إفري داي هيلث"، أنه بمجرد ولادة طفلك ، يمكنك مساعدته في البدء في تطوير اللغة، وذلك في أول شهر إلى شهرين ، قلد أصوات البداية لطفلك ، وتحدث إلى طفلك باستخدام كلمة" الأم "- التحدث المهدئ والمتفائل بتعبيرات الوجه المبالغ فيها - واستمع إلى الأصوات المتمايزة والصيحات التي تشير إلى الاحتياجات,

وأكد الموقع، أنه عندما يبلغ طفلك من العمر 4 و 5 أشهر ، يمكنك العمل على تطوير مهاراته اللغوية والتواصلية من خلال الاستماع لمحاكاة بداية الثرثرة وتقليدها ، مثل "با-با" و "جا جا" و "دا دا". استخدم اسم طفلك أو أي كلمات أخرى ، مثل "مرحبًا ، حبيبتي" لإخبارها أنك تتحدث معها مباشرة.



تضيف الدكتورة الأمريكية المتخصصة، سبينكس فرانكلين، أن المحادثات لا يجب أن تكون معقدة لمساعدة الأطفال على تطوير اللغة، وتقول: "في محل البقالة ، اشرحي لطفلك ببساطة ما تفعلينه:" أنا أضع الموز الأصفر في الكيس ". "صِف ما تريه وتسمعيه وتشميه".

اقرأ أيضًا..

ads