الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 خطوات بسيطة تجعلك تنجحين في إشعار طفلك الرضيع بالأمان

السبت 26/نوفمبر/2022 - 08:07 م
هير نيوز

تشعر كثير من الأمهات أن طفلها كثير الخوف والتلفت وعدم الاستقرار وأنه يبكي لأتفه الأشياء ولا يمكنه التعامل مع الوسط المحيط به، وتقلق الأم ولا سيما في الشهور الأولى من كيفية إعطاء أطفالهن الأمان وشعورهم بالاستقرار وتجنب نوبات البكاء المفاجئ من كل شيئ جديد يمر بالطفل، وهذا ما ستتحدث عنه السطور القادمة.

كشف موقع "فييري ويل هيلث"، أنه يبدأ نمو الطفل قبل ولادة الرضيع بفترة طويلة، ومعها تيبدأ عملية تطوير قدراته ولا سيما الحركية . 

تقول أديها بينك فرانكلين، طبيبة أطفال تنموية وسلوكية في مستشفى تكساس للأطفال في هيوستن: "يبدأ الجهاز العصبي للطفل في التكون في الأسبوع الأول من الحمل ويكون في مكانه بشكل أساسي بحلول الوقت الذي تصل فيه الأم إلى أربعة أسابيع من الحمل"، وبحلول الأسبوع 17 يمكن للجنين أن يسمع." لذلك ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في القراءة والغناء لطفلك والانخراط في أنشطة الأطفال الأخرى للمساعدة في تحفيز نموه.

احتياجاتهم ستُلبى 



بدءًا من الأسابيع الأولى من نمو الطفل ، يحتاج الأطفال إلى الطمأنينة بأن احتياجاتهم ستُلبى - لذلك عندما يبكي طفلك ، استجيبي.

التعلق والثقة

من المهم بشكل خاص أن يستجيب الآباء للاحتياجات ويبنون جسور ثقة مع أطفالهم لتشجيع نمو الطفل، وذلك لأنك  تبني التعلق والثقة من خلال توفير إجراءات يمكن التنبؤ بها وتقديم رعاية متسقة".

الجدول المنتظم لأنشطة الأطفال 



يوفر الجدول المنتظم لأنشطة الأطفال، مثل الرضاعة والقيلولة ، إحساسًا بالتحكم. وتقول: "في هذه البيئة ، يتطور الأطفال إلى أطفال آمنين ومستقلين".

اقرأ أيضًا..

3 خطوات بسيطة تجعلك تنجحين في إشعار طفلك الرضيع بالأمان

3 خطوات بسيطة تجعلك تنجحين في إشعار طفلك الرضيع بالأمان
ads