الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الهجرة خلال لقائها مع رموز الجالية بالرياض والمنطقة الشرقية

السبت 26/نوفمبر/2022 - 07:22 م
سها جندي
سها جندي

عقدت سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مفتوحا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في مقر القنصلية المصرية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك في جولتها الخارجية الأولى، على رأس وفد يضم ممثلي الجهات التي تقدم خدمات متصلة بالمصريين بالخارج.

واستعرضت سها جندي في بداية اللقاء الي كافة الجهود التي تم العمل عليها منذ اليوم الأول لتوليها مسئولية الوزارة، من تعزيز استراتيجية التواصل مع المصريين بالخارج بما يحقق اتصالا مستداما وبناء معهم، لذلك حرصت سيادتها على التحرك السريع والفوري لإصدار وإتاحة أكبر عدد من المحفزات للمصريين بالخارج .


مبادرة ساعة مع الوزيرة 

وأشارت الوزيرة إلى أنها أطلقت مبادرة "ساعة مع الوزيرة" لإتاحة الفرصة للقاء مباشر مع المصريين بالخارج، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم والاستماع لمطالبهم دون حواجز.

وأكدت على جهود وزارة الهجرة خلال الفترة الحالية لتوفير كافة الخدمات والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج في تطبيق هاتفي واحد ، يجري تنفيذه مع وزارة الاتصالات ، وذلك لضمان أقصى استفادة ممكنة للمصريين بالخارج.

شركات استثمارية للمصرين بالخارج

كما صرحت الوزيرة أنه يتم بحث كافة خطوات بدء تنفيذ مشروع شركة استثمارية للمصريين بالخارج، وتحديد الأنشطة المستهدفة في القطاعات التي يرغبون في الاستثمار بها بمصر والمشروعات القومية التي يستهدفون الاستثمار بها .

وتابعت أن إنشاء الشركة جاء بناءً على التوصيات التي خرجت بها النسخة الثالثة لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، بعد موافقة دولة رئيس مجلس الوزراء.


تخفيضات شركة الطيران المصرية 

وفي هذا الصدد أقرت سها أنه تم الإعلان عنه من تخفيضات غير مسبوقة من شركة مصر للطيران لأسر المصريين بالخارج، والتي تستمر لنحو 216 يوما في السنة وخفض ربع تذكرة الزوجة وكذلك خفض تذاكر 2 من الأبناء حتى سن ١٥ سنة بنسبة 33%.

وأضافت أنه تم طرح شهادات ادخار دولارية بفائدة تبلغ 5.3%، وإتاحتها للمصريين بالداخل والخارج.

وأعربت السفيرة سها جندي عن بالغ سعادتها بأول زيارة لها للمملكة العربية السعودية وأكدت على عمق العلاقة التاريخية المصرية السعودية، ما يفسر وجود أكبر جالية من المصريين بالخارج بها، ويجعلها المقصد الأول لهم للعيش والعمل خارج الأراضي المصرية.

ويذكر ان خلال اللقاء شارك، عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وأحمد فاروق، سفير مصر في المملكة العربية السعودية، و طارق المليجي قنصل مصر العام بالرياض.

اقرأ أيضًا..

 




ads