الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها «قشر الموز وخل التفاح».. طرق سحرية لتبيض الأسنان في المنزل

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 08:27 م
أسنان بيضاء
أسنان بيضاء

إصفرار الأسنان لا يسبب الألم، ولكنه يسبب الإحراج والإزعاج خاصة للنساء، لذلك هناك عدة طرق لتبيض الأسنان الصفراء بمنزلك، ودون الحاجة لمستحضرات تبييض بأسعار باهظة أو الذهاب لطبيب الأسنان..

قشر الموز

 

استخدام قشر الموز فى تبييض الأسنان من الوسائل الحديثة التى أثبتت فعاليتها وبأقل التكاليف من المنزل، وهذه الطريقة ستجعلك تستفيدين من قشر الموز الذى كنت تلقيه فى سلة القمامة، وهى طريقة طبيعية بعيدا عن استخدام المواد الكيميائية كما يحتوي قشر الموز على معادن مثل (البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز) ويتم إمتصاصها بواسطة الأسنان، مما يجعلها أكثر بياضا.

 

وعند استخدامك لقشر الموز اتبعي هذه الخطوات:

- اختاري الموز الناضج من طبق الفاكهة الخاص بك، ولا تستخدمى القشر الأسود. قشري ثمرة من الموز وأفركي أسنانك بقشر الموز جيدا كما لو كنت تغسلها بفرشة الأسنان واتركى آثار قشر الموز على أسنانك يعمل لمدة عشرة دقائق.


- حاولي أن تبقي فمك مفتوحا وشفيتك بعيدا عن أسنانك، حتى وإن كنتي ستشعرين بعدم الراحة قليلا، لكنه يساعد كثيرا فى عمل قشر الموز على أسنانك.


- استخدمي فرشاة أسنان جافة، وقومي بفرك أسنانك بالفرشاة لمدة عشر دقائق، لتساعد فى تبييض أسنانك واستخدمى فرشاة الأسنان لمدة 3 دقائق بحركة دائرية أيضًا. وواصلى هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين حتى تشاهدي النتائج الرائعة.

 
خل التفاح

 

يعتبر خل التفاح، من أهم أحد المصادر الطبيعية الغنية بالألياف المفيدة في طرد السموم من الجسم، لاحتوائه على حمض الخل، الذي يقتل البكتيريا بشكل فعال، وهو ما يجعله مادة مفيدة لتنظيف الفم وتبيض الأسنان، والتي يمنحها مظهرا لائق.

 

وعند استخدامك لخل التفاح تتابعي هذه الخطوات:

- معلقة كبيرة خل تفاح - كوب من الماء - قومي بمزج ملعقة من خل تفاح مع كوب ماء.

- اغسلي فمكِ بها عن طريقة المضمضة - اشطفي فمك بالماء الفاتر - وكرري هذه العملية مرة أسبوعيا.


الكركم والنشا


يعتبر الكركم من المواد الفعالة جداً في عملية تبييض الأسنان والقضاء على الجير والإصفرار، كما أنه يمكنه إزالة أي بقع داكنة على الأسنان، ويمكن إتباع الخطوات الآتية للحصول على وصفة فعالة من الكركم لأسنان أكثر بياضاً.


وعند استخدامك للكركم والنشا

- قومى بغسل الأسنان جيداً باستخدام المعجون والفرشاة قبل البدء في وضع الخلطة.

- ضعى ملعقة صغيرة من الكركم المطحون على ملعقة صغيرة من النشا وملعقة من الماء.

- قومي بخلط المكونات حتى تمتزج جيداً، ثم نبدأ بتوزيع الخلطة على الأسنان.

- قومى بشطف الأسنان بالماء جيداً، وتكرر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل بياض.

 

اقرأ أيضًا..

ليست منة شلبي وحدها.. نجمات عالميات اعترفن بتعاطيهن للماريجوانا


 

ads