الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الغيرة وإهمال مظهرك».. 5 أمور يكرهها الرجل في زوجته.. ابتعدي عنها

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 11:31 ص
أفعال يكرها الرجل
أفعال يكرها الرجل فى زوجته


تحاول المرأة إظهار جميع تصرفاتها الحسنة في اللقاء الأول مع أي رجل، ولكن قد يصيب الإهمال سلوك المرأة بعد فترة من العلاقة، وهو ما يجعل الرجل ينفر من العلاقة، وخاصة بعد الزواج.


ما لا تعرفه أغلب النساء، بأن الرجل والمرأة لهما تكوين مختلف وطريقة تفكير الرجل تختلف عن طريقة تفكير المرأة، فالمرأة بطبعها حنونة وعاطفية أكثر من الرجل. ولأن الرجل كائن بصري وملول فعلى المرأة استخدام ذكائها للحفاظ على علاقتها به.


وهنا سنسرد لكي أبرز السلوكيات التي يكرهها الرجل في المرأة:



الغيرة




بعض النساء تمارس الغيرة علي أزواجهن بشكل مُنفر، أو ما يُطلق عليها "غيرة قاتلة"، وهي الغيرة التي تتحول مع مرور الوقت إلى حالة "الشك" وهنا، ربما تفقد المرأة ثقتها بنفسها وتتحول إلى شخص منعدم الثقة في نفسه، والواقع، أن الرجل لا يحب المرأة غير الواثقة من نفسها، كما أنه لا يمكنه العيش في دائرة الشك طوال الوقت.



تفتيش الهاتف




تفتيش هاتف زوجك سلوك غير صحيح، يشعر الرجل بأنه وضع في قفص الإتهام، وهو ما يجعله يحاول الهروب والفرار من الحصار المفروض عليه طوال الوقت. كما أنه مع مرور الوقت سيتولد لديه شعور بعدم ثقة زوجته به في جميع الأحوال، مما قد يدفعه إلى الخيانة بشكل واقعي.



اقرأ أيضًا..

«الحضن والمناقشة».. حققي السعادة الزوجية في 6 خطوات بسيطة



المرأة القوية




لا يحب الرجل "المرأة المستقوية" والتي تتميز بالجرأة الشديدة، فلا يحب الرجل أن يظهر بمظهر الشخص الضعيف أمام زوجته خاصة إذا كان برفقتهما بعض الأصدقاء والأقارب.


على الجانب الآخر، يحب الرجل المرأة التي تحافظ علي مظهر زوجها أمام الآخرين، وتشعرهم بأنه الطرف المسيطر في العلاقة، فهذه فطرة ذكورية لا يمكن إنكارها.



التدخل في خصوصية الزوج


الرجل لا يرفض التدخل في شؤنه الخاصة علي الإطلاق، بل يطلب أن تعطيه الوقت الكافي لإنجاز عمله وعندما ينتهي سيخبرك بكل شئ، لذا يفضل عدم التدخل في شؤون الزوج أثناء إنجازها.



عدم الاهتمام بمظهرك


بعض النساء يقمن بإهمال مظهرهن والانشغال بالأمور المنزلية والأطفال؛ مما يجعلهن يهملن أنفسهن، وهذا الشيء يزعج الرجل كثيرًا.


ads