الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد واقعة منة شلبي.. 5 دول تسمح بتناول الماريجوانا

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 04:26 م
هير نيوز

أثارت الفنانة منة شلبي الجدل بعد وصولها لمطار القاهرة بأكياس ماريجوانا من دولة يسمح بداخلها ببيع هذا المخدر قانونًا في المحال التجارية، مما يثير التساؤلات حول الدول التي تسمح ببيع وتعاطي الماريجوانا.


كشف موقع "بي بي في" الإسباني، أنه في السنوات الأخيرة ، شهد القنب ومشتقاته تنظيمًا تدريجيًا في أجزاء كثيرة من العالم. وهذا هو السبب في أن المزيد والمزيد من البلدان تسمح بالاستخدام الطبي لهذا النبات لعلاج حالات مختلفة ، بل إن العديد منهم يخففون قوانينهم فيما يتعلق بالاستخدام الترفيهي له.



أوروغواي




كانت أوروغواي أول دولة تم فيها تقنين الماريجوانا لأغراض ترفيهية وطبية. وفقًا للقوانين ، يمكن للمواطنين زراعة القنب الخاص بهم أو شراء ما يصل إلى 40 جرامًا شهريًا من المواقع المصرح بها.


 كندا 


 يُعد القنب قانونيًا أيضًا في كندا للاستخدامات الطبية والترفيهية ، فضلاً عن المنتجات المشتقة منه. وبالتالي ، يُسمح للأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا باستهلاك هذه المواد طالما أنهم لا ينقلونها خارج الحدود الكندية.


الولايات المتحدة


في حالة الولايات المتحدة، بعد إضفاء الشرعية على استخدام القنب الترفيهي في عام 2020 في أريزونا ونيوجيرسي ومونتانا ، أقرت الهيئات التشريعية في نيويورك وفيرجينيا ونيو مكسيكو وكونيتيكت العام الماضي مشاريع قوانين لإضفاء الشرعية على نبات القنب، وبذلك يرتفع عدد حالات الماريجوانا القانونية إلى 18 حالة.






المكسيك


في المكسيك ، على الرغم من أن الاستخدام الطبي للماريجوانا مسموح به ، بعد مرور عام على رفع الحظر المفروض على الاستخدام الترفيهي ، يستمر استخدامه الترفيهي في طي النسيان لأن تصاريح الاستهلاك الذاتي لم تُمنح.



تايلاند


في حالة آسيا ، أصبحت تايلاند أول دولة تبطل تجريم الماريجوانا للاستخدام الترفيهي والدوائي في المنطقة ، على الرغم من أن استهلاك السياح لا يزال غامضًا.


هولندا




هناك حقيقة غريبة وغير معروفة وهي أن الحشيش في هولندا لا يتم تجريمه إلا أنه غير قانوني، أي أنه يحظر حيازته أو بيعه أو إنتاجه؛ ومع ذلك، فإن بعض المقاهي مصرح لها بذلك في ظل ظروف معينة.


ads