الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها ارتفاع حرارة الجهاز.. 4 طرق تكشف «اختراق جهازك» من الهاكرز

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 05:17 م
هير نيوز

يقوم "الهاركرز" أو ما يُطلق عليهم "المخترقين"، باختراق جهازكِ وسرقة كل معلوماتك وصوركِ الشخصية، ولكن هؤلاء الهاكرز سرعان ما يتركون آثاراً لجرائمهم.

وهناك علامات تدل على أن جهازكِ مخترق، عليكِ أن تنتبهي لها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية معلوماتك الشخصية، والحفاظ على حياتك وعدم التعرض للابتزاز أو التشهير.. لذا سنقدم لكِ أبرز الإشارات التي تؤكد بأن جهازكِ مخترق:


انخفاض ملحوظ في نسبة الشحن





يُعتبر انخفاض نسبة الشاحن الموجودة في البطارية لديكِ بشكل مفاجئ وسريع من العلامات التي قد تُشير إلى اختراق جهازكِ، حيث قد يُؤدي اختراق الهاتف إلى تسجيل بعض الأنشطة التي تتم عبر الجهاز، ثم نقلها إلى جهات خارجية، الأمر الذي يُؤدي إلى زيادة معدل استهلاك البطارية ونفاذها بشكل سريع وملحوظ من الشحن.

في المقابل، إذا أصبح هاتفكِ أو جهازكِ أبطأ من المعتاد بشكل ملحوظ لدرجة أنكِ غير قادرة على استخدامه، فربما قد يعود السبب إلى إصابة الجهاز البرامج الضارة التي تعمل دون علمكِ وتؤدي إلى حدوث هذه المشكلة ، وأيضاً بطء الاتصال بالإنترنت.



الجهاز يرسل ويستقب دون تدخل منكِ






إذا واجهتِ مشكلة أن هناك رسائل غريبة تستقبلينها تلقائياً دون تدخل منكِ إلى جهازك أو عن طريق بريدكِ الإلكتروني، هنا يجب عليكِ حذف هذه الرسائل وعدم فتحها أو الضغط على أي رابط يُرسل إليكِ، وهذه تكون علامة على أن جهازكِ مخترق .




تحميل وتثبيت تطبيقات غريبة دون علمكِ


قد تلاحظين وجود تطبيقات غريبة لا تعلمي عنها شيئاً، رغم أنكِ لم تقومي من الأساس بتحميلها وتثبيتها، وهي من العلامات الأكيدة على اخراق جهازك.

حيث ظهرت مؤخراً العديد من التطبيقات التي تمكن من التحايل على الأمان، وتتمكن من تثبيت نفسها دون علمكِ، ومن ثم العمل على سرقة بياناتكِ وتسجيل مكالماتكِ والاطلاع على الرسائل النصية، وغيرها من التي تشكل تهديدًا على خصوصيتكِ.


ارتفاع حرارة الجهاز بشكل مفاجئ




ومن العلامات التي تؤكد لكِ أن جهازك مخترق وإصابته بالبرامج الضارة وبرامج التجسس، هي ارتفاع درجة حرارة جهازكِ بشكل مفاجئ.


وهنا عزيزتي سندلك على بعض الأمور لتزيلي الاختراق من جهازك ومنها:


تحميل برامج الحماية والأمان من على تطبيق الاندرويد أو الآيفون، وأيضًا لا تقومي بتحميل أي برامج تخرج عن تطبيقات الهاتف الأساسية؛ لأنها من الممكن أن تحمل الكثير من الفيروسات وبرامج التجسس.


ads