الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أزماته الأخيرة.. طالبة تنشئ تطبيقًا بديلاً لـTwitter

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 06:24 م
هير نيوز

أدى استحواذ إيلون ماسك على منصة "تويتر" إلى تسريح جماعي للعاملين، واستقالات عديدة بسبب عدد من الإجراءات التعسفية وإعادة حساب الرئيس السابق دونالد ترامب، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المثيرة للجدل، ما جعل مستخدمي تويتر غير متأكدين من مصير مستقبل هذه المنصة.



وكان هناك العديد من بدائل تويتر، وأحدث هذه التطبيقات هو Hive Social، وهو تطبيق يجمع في شكله بين إنستجرام وتويتر، والذي تم إنشاؤه عن طريق طالبة جامعية بالولايات الأمريكية.



وأكدت شركة تحليلات التطبيقات Sensor Tower لـ CNN Business : أن Hive Social  قد شهد ما يقرب من 871000 عملية تثبيت في جميع أنحاء العالم، حيث جاء ثلثها في الأسبوع الماضي فقط، وبذلك حصلت منصة Hive Social على المركز الأول في فئة الشبكات الاجتماعية على متجر التطبيقات الأمريكي.

تشبه واجهة المنصة في شكلها إنستجرام أكثر من "تويتر" وذلك لاعتمادها بشكل كبير على الصور، ولكن هناك خيار استخدام المنشورات النصية فقط.

وكان CNN Business قد طلب إجراء مقابلة مع أصحاب منصة Hive Social ،و التي تضم ثلاثة موظفين فقط على LinkedIn ، إلا أنه لم يستجب أحد للتعليق بشأن هذه المنصة.

وتحدد منصة Hive Social أيضًا أهدافًا للحفاظ على احترام المجتمع، حيث تحرص المنصة على إزالة أي محتوى يشمل تهديدات أو يحض على الكراهية، أو المعلومات الشخصية التي تهدف إلى ابتزاز أو مضايقة شخص ما.



وأضاف الموقع أن التهديدات بكل أنواعها غير مسموح بها في المنصة، حيث تراجع Hive Social محتوى المستخدمين وبياناتهم بعناية. 

ويظل هناك تساؤل حول إمكانية المنصة في منافسة مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى والتي تعمل بثلاثة موظفين فقط يديرون التطبيق، حيث أفادت المنفذة أنها تتعامل بشكل جيد ويمكن لهذا الفريق الصغير أن ينمو سريعاً ويعد ذلك إنجازاً رائعاً للتطبيق.

اقرأ أيضًا..

ads