الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق فعاليات ملتقى «حكاية» في الأردن لجميع الأعمار

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 06:22 م
ملتقي حكاية
ملتقي حكاية

الحكاية من أسرار التاريخ، تستمد جذورها من واقع الحياة وخيالها، وتعتبر الحكاية من الأشياء التي يعتمد عليها الجميع في تذكر التراث والماضي، لذلك هي أهم تعريف لتاريخنا.


ملتقى الحكاية


انطلقت في الأردن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لملتقى "حكايا" الذي تتوزع عروضه على 7 محافظات وتستمر لثمانية أيام، ويستضيف المهرجان نخبة من الحكواتيين من الأردن وفلسطين ومصر ولبنان. ويقوم المحكواتين بقص حكايات مشوقة من الإرث العربي والعالمي، تتنوع بين واقعية وأخرى خيالية. 

ويثبت ملتقى "حكاية" أن ظاهرة الحكواتي تعود من الجذور، وما تزال تلقى رواجًا كبيرًا لدى الجمهور في عمان حيث تُقدم عروضًا للكبار والصغار.



ومن هذا المنطلق أكدت هبة سعيد المحكواتة الفلسطينية، التي أعدت وقدمت عرضًا عائليًا، أن الحكواتي يلعب دورا من حيث الحفاظ على قدرته على جذب الناس من خلال اختيار حكاياته.



قيمة الحكاية 


وأشارت ريف فاخوري، عضو اللجنة الفنية لملتقى "حكايا" الخامس عشر، إلى التركيز على كيفية استعادة قيمة الحكايا في حياتنا لنتعلم منها، ونحفظ من خلالها تراثنا، وننقلها من جيل إلى جيل.

ورددت: "من هنا يأتي أهمية وجود ملتقى حكايا للحفاظ على هذا الإرث الجميل".

ولا يقتصر ملتقى "حكاية " على الحكايا التراثية والشعبية القديمة، بل يشمل أيضًا حكايانا المعاصرة والحالية، والتي تُعد بدورها جزءًا من الحكاية.

اقرأ أيضًا..

ads