الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجل الأعمال شادي العجار يكشف لـ«هير نيوز» سر عشقه للطبلة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 07:46 م
هير نيوز

تعبر الطبلة إحدى الآلات الشعبية القديمة، فهي آلة موسيقية تعمل عند الدق على الغشاء المغطي أحد الأطراف باليد أو العصا فيهتز ويصدر الصوت، وهي إما أن تكون أسطوانية الشكل أو وعائية مصنوعة من خشب أو معدن أو فخار يغطي أحد طرفيها أو كليهما بغشاء.


وكشف رجل الأعمال شادي العجار لـ«هير نيوز» هوايته للطبلة وحبه لها، وقال إنه درس سياسة واقتصاد بالجامعة الأمريكية، وقام بعمل ماجستير في إدارة الأعمال بجامعة "ماستر خت" بهولندا، كما أنه يتحدث 5 لغات جيدًا.

 



بدأ شادي بالحديث عن الطبلة وقال: "أحب الطبلة كهواية، حيث بدأت أمارسها وأنا عمري 6 سنوات، كنت أقوم بأخذ جراكن المياه الفاضية وأقوم بالخبط عليها، حتى لاحظ الناس أنني لدي موهبة، وبدأوا بالحديث مع والدي حتى ينمي موهبتي ويقوم بشراء طبلة لي، وبالفعل اشترى طبلة لي مثل بتاعة الموالد، وقام بإحضار لي مدرس مزيكا، كما أن والدته تعمل بالعزف على البيانو وساعدته أيضا على تعلمها".


وأضاف: "بعد دخولي الجامعة الأمريكية بدأ الاهتمام بالمزيكا يزداد أكثر لأن الجامعة كانت تهتم بالمواهب، وانضممت لفريق الجامعة بعد ذلك، وقاموا بعمل حفلات كثيرة باسم الجامعة الأمريكية في العديد من الدول، هذه الحفلات أعطتني ثقة وعدم الرهبة من الوقوف على المسرح، وبجانب نشاط الجامعة كنت أقوم أنا وزملائي بعمل بندات مشهورة، ومنها كانت بدايتي مع المزيكا".


اقرأ أيضًا..

بعد أزماته الأخيرة.. طالبة تنشئ تطبيقًا بديلاً لـTwitter


ads