الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها التطعيم.. خطوات بسيطة تحمين بها طفلك من الأمراض الفيروسية

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 03:01 م
هير نيوز

تعتبر من أكبر المشكلات التي تواجه الأطفال في الفترة الحالية الأمراض الفيروسية ولا سيما مع قدوم الشتاء والتغيرات الجوية، والذي يعد بيئة خصبة لتكاثر ونمو الفيروسات، واختراقها لأجسام أطفالنا، وتتسائل أكثر الأمهات عن الطريقة الصحية في تحصين أطفالنا وحمايتهم من الأمراض الفيروسية.

 

التطعيم




يعد التطعيم في الوقت المناسب - التطعيم هو أفضل وسيلة فعالة لحماية الرضع والأطفال من العدوى والأمراض المميتة، ومع ذلك يتجاهل الآباء هذا الجانب ، وهو أمر مهم لصحة أطفالهم.


تكمن المشكلة في أنه فقط عندما تظهر العلامات والأعراض ، يهرع الوالدان إلى المستشفى للحصول على لقاح. التطعيم ضد الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي (DTaP) وشلل الأطفال وفيروس الروتا والإنفلونزا والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) في الحياة المبكرة للطفل أمر حتمي.



تعزيز مناعة الأطفال



تعد من عمليات الوقاية الهامة هي تعزيز مناعة الأطفال لمحاربة الفيروسات، ويعد ذلك بمثابة تقوية لجهاز المناعة لدى الأطفال، و إحدى الطرق التي لا تقبل المنافسة لتوفير الحماية ضد الالتهابات الفيروسية، اعطِ طعامًا مغذيًا بنظام غذائي متوازن ، وحليب الأم هو أفضل غذاء للرضع ، والفواكه والخضروات ضرورية للأطفال من جميع الفئات العمرية.



اقرأ أيضًا..

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال



الابتعاد عن المصابين





أبعدي الأطفال عن المصابين بأمراض معدية أثناء اللعب مع الأصدقاء في الحي أو في المدرسة، كما أنه من الضروري ضمان النظافة الجيدة عن طريق الحفاظ على الأظافر نظيفة لمنع تراكم الجراثيم والأوساخ وغسل اليدين بشكل صحيح.



ads