السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفيدة شيحة تكشف عن الصفات الأساسية لشريك الحياة المثالي

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 11:46 م
هير نيوز

تحدثت الإعلامية مفيدة شيحة عن المواصفات الأساسية التي يجب أن تتواجد في شريك الحياة.

وقالت مفيدة شيحة، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجها "الستات" المذاع عبر فضائية النهار إن هناك صفات لا تقدر بثمن يجب أن تتواجد في شريك الحياة ومن ضمنها النضج، وأن يكون مستقل عاطفياً، والانفتاح، والصدق والنزاهة، والاحترام والاستقلال، والتعاطف، والمودة، وروح الدعابة.

وأضافت الإعلامية في تصريحاتها: "النضج العاطفي يعني إن الشخص ده مش هيكرر أخطاء الماضي، ولا هيعيد تجربة سيئة حصلت له قبل كده.. لكنه نضج وتطور وتعافى وتجاوز مرحلة اللخبطة والتهور، ومستقل عاطفيا يعني لا يبحث عن شخص يعوض فيه أوجه القصور اللي شايفها في نفسه".



وتابعت الإعلامية مفيدة شيحة، أن الانفتاح، يعني منفتح الذهن وحر في تفكيره وواسع الأفق، ويكون صريحا في التعبير عن أفكاره وأحلامه ومشاعره، وهذا يسمح بالتعرف عليه بشكل كبير، ويعطي مساحة لنفسه ولشريكه بالتطوير والتغيير.. والعثور على شخص يقبل الكلام في أي شيء يحتاجها شريكه أو معترض عليها يعتبر كنزا لأن هذا هيضمن تجاوز نصف المعارك في الحياة.

وسبق أن أكدت الإعلامية مفيدة شيحة أن لديها صديقة تمنح الآخرين الكثير من الفرص، حتى وإن أخطأوا في حقها، خاصة الحبيب، وذلك بالرغم من تيقنها أن هذا الشخص لن يتغير للأفضل وسيبقى هذا العيب به، إلا أنها تتذكر الصفات الحسنة بهذا الشخص وتتغافل عن السيئ.



وأضافت أنها لا تمنح أحد فرصا أخرى، خاصة من أخطأ في حقها، قائلة: "أنا براوية ومش ممكن أدي فرصة تانية لأي شخص غلط فيا" متسائلة عن سر اختلافها عن صديقتها، وما إن كانت الطباع وحدها تتحكم في هذا الأمر.

اقرأ أيضًا..

ads