الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي الغيطي تثير الجدل بفستان من النفايات البلاستيكية.. شاهدي

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 01:40 م
مي الغيطي
مي الغيطي

شاركت الفنانة مي الغيطي صور جديدة لها ظهرت فيها بفستان من النفايات المصنوعة من مخلفات البلاستيك لتسليط الضوء على التأثير المدمر للموضة السريعة على البيئة، وهو ما أثار جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.



فستان من النفايات


ونشرت مي جلسة التصوير التي خصعت لها عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، التي ارتدت خلالها فستانًا مصنوعًا من النفايات وعلقت عليها: "منذ 2016 وأنا أهتم بتغير المناخ ووعيي بتأثير البشر الكارثي على الكوكب بسبب استهلاكنا للموارد المهلك في ازدياد بالذات الأضرار البيئية والصحية بسبب البلاستيك أحادي الاستخدام ولذلك دائماً أحاول بأقصى جهدي أن أمارس عادات مستدامة من خلال محاولة إعتماد نظام حياة نباتي في أغلب استهلاكاتي للطعام والملابس ومستحضرات التجميل وغيرها "









وأضافت: "أنا وحملة "كفاية بلاستيك" اتجمعنا علشان نوريكم مثل صغير جداً من المخلفات اللي بتتركها صناعة الملابس في بحورنا، وإزاي كمية صغيرة كده ممكن تعمل فستانا لوحدها، مش متوقعين الناس تلبس بلاستيك بس نتمني الناس تفكر في مصادر ملابس أخرى غير ماركات الأزياء السريعة اللي مسؤولين عن كمية كبيرة جداً من مخلفات البلاستيك ومن ٨٪ إلي ١٠٪ من الغازات السامة اللي بتأثر على تغيير المناخ.. في اختيارت تانية صديقة للبيئة ويتم تصنيعها بممارسات إنتاجية أخلاقية.. ممكن هدوم معاد تصنيعها، ملابس مستخدمة، جلد نباتي أو أهمهم صانعين أزياء محليين وده كمان بيدعم الاقتصاد المحلي. وخلاصة الكلام.. استهلكوا أقل".









وتابعت: "من أكثر الصناعات الملوثة في العالم.. صناعة الملابس بتستهلك كمية رهيبة من الماء والموارد الطبيعية، بتلوث الأنهار وبتسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، صناعة تيشرت واحد محتاج حوالي 3000 لتر مياه !متخيلين!؟".






تعليقات الجمهور


وجاءت أغلب تعليقات الجمهور معجبة بالقضية التي سلطت الضوء عليها الفنانة، فجاءت على النحو التالي: "حبيت فكرة الصورة حاليا أصبح أغلب اللبس معاد تدويره وده شئ حلو"،  "فكرة جميلة جداً برافو" ، "برافو يا مي جميل".

ads