السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لاستقرار العلاقة الزوجية ونبذ الخلافات

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 08:02 م
هير نيوز

قدمت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، بعض النصائح للمتزوجات حديثاً للحفاظ على حياة أسرية هادئة ومستقرة والابتعاد عن الخلافات مع زوجها.

وقالت الدكتورة نادية جمال لـ"هير نيوز": «مبدأ الاحترام هو أساس أي علاقة في الحياة، فيجب أن يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين حتى تنجح العلاقة وتكون مستقرة بشكل سليم وصحي لكل من الزوج والزوجة، مع تقبل عيوب الآخر فهي تعتبر تلك أبرز خطوات نجاح أي علاقة».

وأضافت: «إذا كنت تعرفين عيوب زوجك من فترة الخطوبة، يجب عليك تقبله بعد الزواج والقدرة على التعامل مع تلك العيوب بدلا من خلق المشكلات، كما يجب على الزوجة الابتعاد عن الشك والغيرة القاتلة التي يمكن أن تسبب فشل العلاقة».

وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن الزوجة يجب أن تكون واثقة من زوجها ، كما يجب أن تعرف الزوجة كيف تراضي زوجها وتكسبه في صفها وتعامله بحب وتشارك في كل شيء يحبه وتعرف اهتماماته. 

وتابعت: «يجب أيضا الاهتمام بوجود لغة حوار بين الطرفين حتى لا تتحول النقاشات بين الزوجين لخلاف طوال الوقت، وعدم الأخذ بمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الزواج ولكن الأفضل هو مبدأ الشراكة والحب في التعامل بين الزوجين مع عدم السماح بتدخل أشخاص آخرين في حل المشكلات لأن ذلك يسبب تفاقم المشكلات».

اقرأ أيضًا..

ads
ads