الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إنجاز مونديال قطر.. السعودية تنافس على استضافة كأس آسيا للسيدات 2026

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 07:50 م
هير نيوز

قدمت السعودية وبشكل رسمي طلبا للاتحاد الآسيوي، من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026، حسبما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم. 



وذكر اتحاد كرة القدم السعودي في بيان أن الوفد السعودي المكلف قدم الملف في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك حسبما نشرت شبكة "سكاي نيوز".





كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026


وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إن المملكة تسعى لاستضافة هذا الحدث القاري الكبير مواكبةً لما تشهده من قفزات تنموية شاملة، لا سيما في عالم الرياضة، وإن هذه الاستضافة ستفتح آفاقاً جديدة لكرة القدم النسائية في المملكة والمنطقة، التي حققت تقدماً كبيراً رغم حداثة عهدها". 



وتتنافس السعودية لاستضافة البطولة، مع ملفات ستقدمها الأردن وأستراليا وأوزبكستان، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الدولة المستضيف للبطولة في 2023. 






وكانت المملكة العربية السعودية، أطلقت أول بطولة دوري محلية لكرة القدم النسائية، في نوفمبر 2021، وذلك بمشاركة 16 فريقا، بينما لعب المنتخب السعودي للسيدات، تحت قيادة المدربة الألمانية الشهيرة مونيكا ستاب، أول مباراة رسمية في فبراير 2022، وفاز على نظيره منتخب سيشل النسائي بهدفين مقابل لا شيء.




إنجاز السعودية في كأس العالم

 

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم رجال، قد ودع نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد هزيمته أمام منتخب المكسيك، بهدفين مقابل واحد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء الماضي، وذلك برغم الانتصار التاريخي على منتخب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي، في افتتاح مباريات المجموعة بالمونديال، بهدفين مقابل واحد. 

 

 

 

ads