الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفظت القرآن.. ما لا تعرفينه عن ماما أنيسة محبوبة الأطفال

السبت 03/ديسمبر/2022 - 01:02 م
هير نيوز

"ماما أنيسة".. اسمها أنيسة محمد جعفر، ولدت عام 1935، واشتهرت من خلال اسم «ماما أنيسة» في برامج الأطفال، وهي مُتخصصة في الإعلام الخاص بالأطفال، ولُقّبت بعدة ألقاب، منها: حبيبة العرب، أم الكويتيين، وأم الأجيال.





مولدها ونشأتها


- ولدت في الكويت لأربع أشقاء وهي الوسطى بين شقيقاتها، خالها الشاعر أحمد شوقي الأيوبي.

- تلقت تعليمها على يد متدينة اسمها «سبيكة العنجري» وتعلمت القرآن والرياضيات وبعدها دخلت المدرسة القبلية للبنات.

- عملت في مهنة التدريس، بين عامي1955-1956، لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، لثلاث مراحل دراسية هي رياض الأطفال وأولى وثانية متوسط وفي إدارة النشاط المدرسي.

- تعلمت في مصر، من خلال دورة التلفزيون العربي في عام 1962.






المناصب التي تقلدتها


تولت عدة مناصب خلال مسيرتها منها «رئيسة - قسم برامج التلفزيون بادارة النشاط المدرسي- وزارة التربية، ورئيسة قسم/ المكتبة والإعلام في إدارة تعليم الكبار ومحو الأمية بوزارة التربية وتقاعدت عن العمل 1987.









- قدمت ماما أنيسة برامج جنة الأطفال، مع الأطفال، نادي الأطفال، صبيان وبنات، الأطفال والصيف، ماما أنيسة والأطفال، عيال الديرة، وفي الإذاعة، ماما أنيسة والصغار، ماما أنيسة والشباب، للحديث معا، ومع الشباب.






- عام 2014 صدر الفيلم الوثائقي «امرأة من الزمن الجميل» من تأليف وإخراج نوال العبيدان، الذي نظمته مدرسة ماما انيسة التي سميت على اسمها بمنطقة أبو حليفة بدولة الكويت.




وعكة صحية


تعرضت الإعلامية أنيسة محمد جعفر المشهورة "بماما أنيسة" لوعكة صحية عام 2019، دخلت على إثرها المستشفى، وتبين بعد إجراء الفحوصات الطبية  وجود ارتفاع في الضغط وعدم انتظام السكر إلى جانب ارتفاع في الأملاح والصوديوم وبعض المشكلات الأخرى، إلان أنها الآن حالتها مستقرة.






ومن أبرز تصريحاتها:  "إعطائي لنفسي صفة الأمومة تحول إلى درع حماية من المكائد التي يتعرض لها الإعلاميين، حيث أنني لم أهاجم حتى من الصحافة لأنهم كلهم ابنائي فماذا يقول الابن عن أمه غير الكلام الطيب".


ads