الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الكرة الطبية" أقدم وسيلة رياضية بالتاريخ.. وإليكي الطرق الصحيحة للتمرين بالمنزل

السبت 03/ديسمبر/2022 - 11:20 م
هير نيوز


التدريب بالكرة الطبية لها العديد من الاشكال، وتعتبر الكرة الطبية من الأدوات التي تستخدم لأداء التمارين بشكل صحيح، وشائعة أكثر في الجيم المخصص للنساء، لأنها تمرينة خفيفة وتساعد علي تنظيم الجسم بطريقه صحيحة كما أنها تساعد علي الحصول علي وزن مثالي.


الكرة الطبية 

والكرة الطبية أحد الاساليب القديمة – القديمة جدا – ويعتقد البعض أن من ابتدعها هو العالم اليوناني أبقراط، ليساعد مرضاه على التعافي من الإصابات، والكرة الطبية الموجودة اليوم مصنوعة من الجلد أو الفينيل، ويوجد منها أوزان متعددة كما يوجد منها أنواع نشطة وأنواع غير نشطة والبعض يرتد عن الأرض عند ضربها والبعض الأخر يلتصق بالأرض.

فوائد الكرة الطبية 

الكرة الطبية تنمي درجة عالية من القوة ومن قدرة الجذع على الحركة وهي ايضا تدربك على إمتصاص القوة واعادة توجيهها وتحسن من أدائك الرياضي وتسمح لك بعرض هذه القوة على كل مستويات الحركة.


أداء تمرين الكرة الطبية الصحيح 

قومي بزيادة الكثافة عن طريق إسناد يديك على كرة طبية بدلاً من الأرضية "الأكثر صلابة وثباتاً"، ويضيف تثبيت جسمك على كرة غير مستقرة عنصر توازن للحركة. اتبعي الخطوات نفسها مع لوح قياسي، ولكن بدلاً من ذلك ضعي يديك أو ساعديك على الكرة، أسفل الكتفين مباشرةً.

تمارين الكرة الطبية المختلفة 

قيامك بعمل ثلاثة دورات من التمرينات التالية يحسن من مستويات التعافي لديك وهي، 20 تمريرة صدرية 20 من تمرينات الضغط للعضلة الثلاثية الرؤوس، الجري 200 متر، 10 رفعات فوق الرأس، 10 دفعات للساقين الجري 200 متر، 5 تمريرات صدرية، 5 التفافات جانبية على كل جهة الجري 200 متر.


دفع الساقين مع استخدام الكرة الطبية

امسكي الكرة الطبية بكلتا اليدين، وارفع الذراعين إلى أعلى الرأس، وامسكي الكرة بقوة حتى تثبت في مكانها ثم خذي خطوة كبيرة إلى الأمام بساق واحدة مع ثني الركبتين بحيث تلمس الركبة الخلفية الأرض، قومي بفرد الساقين مرة أخرى وكرري التمرين للساق الأخرى.


دفع الكرة الطبية من أعلى الرأس

امسكي بالكرة الطبية غير النشطة بكلتا اليدين أمامك واترك مسافة بين القدمين، في حركة واحدة قم برفع الكرة الطبية أعلى الرأس مع دفع القدمين إلى أعلى، ثم استخدم الجسم ككل لدفع الكرة إلى الأرض بكل قوتك، التقط الكرة وكرري العمل.


ads