الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.. قصة "سلوى فهمي" من بتر قدمها لمنصات التتويج

السبت 03/ديسمبر/2022 - 11:17 م
هير نيوز

يحتفل العالم باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في 3 من ديسمبر كل عام للتضامن مع ذوي الإرادة وللمطالبة باحتياجاتهم، ويهدف هذا الاحتفال إلى زيادة الوعي بقضايا الإعاقة ودعم ذوي الهمم من أجل ضمان حقوقهم الاجتماعية.
العالم يحتفل اليوم باليوم العالمى لذوى الإعاقة.. اعرف التفاصيل وسر اليوم -  اليوم السابع
وإذا نظرنا إلى هذا اليوم، سنجد أنفسنا أمام مئات القصص الملهمة، وذلك ليس لنجاحات تلك القصص فقط، بل لأبطال القصص ذاتهم، والذين تغلبوا على معاناتهم بطريقة أذهلت الجميع من حولهم.

ومن بين تلك القصة.. كان لـ"سلوى فهمي" قصة فريدة نسردها على النحو التالي : 

كانت سلوى فهمي طفلة تبلغ من العمر 9 أعوام، تحمل الكثير من الأماني والطموحات لتحققها في حياتها، ولكنها لم يخطر ببالها أن تتعرض لحادث يفقدها قدمها، ويجعلها تشعر بأن الحياة أنتهت عند هذا الحد.

وعلى الرغم من إن الحادث تسبب في فقدان ذاكرة سلوى فهمي لمدة 6 أشهر، إلا أن هذا الأمر لم يكن معانتها الوحيدة، فبدأت معاناة سلوى الحقيقية بعدما عادت للممارسة حياتها بشكل طبيعي، ولكنها لم تسلم من أحاديث البشر، فجزء يتحدث عن إنها لن تستكمل حياتها، وجزء أخر يتحدث عن عدم وجود أي فرصة لها في المستقبل في أي مجال.

ولكن لم تستسلم سلوى فهمي لكل هذه الأحاديث، فبفضل والدتها ودعم أسرتها، نجحت في أن تتخطى كل هذه الأحاديث، وبدأت في أن تبدأ في رسم حياتها بشكل مختلف.
في اليوم العالمي لذوي الهمم.. حكاية سلوي فهمي بطلة فقدت ساقيها ولم تفقد  الشغف | فيديو وصور
وقال سلوى فهمي عن دعم والدتها :" والدتي لم تلتفت لما يقوله الكثيرين حيث  كانوا يخبرونها أنني قد فقدت كل شيء بعد بتر ساقي وأن عليها إبقائي في المنزل.

وأشارت سلوى فهمي إلى بداية ممارسة الرياضة وقالت :" بدأت في التفكير بالرياضة بعدما شاهدت حلقة كان يتحدث فيها كابتن خالد حسان أول من عبر المانش من ذوي الإعاقة.

وسردت "سلوى فهمي" قصة ذهابها برفقة والدتها للكابتن خالد  حسان، من أجل أن تتدرب معه لمدة شهر، وبعد ذلك أشتركت في أول بطولة لها، وحققت خلالها المركز الثالث.

وقالت: دخلت منتخب الكياك وذهبت إلى بطولة العالم في كندا وكانت أول بطولة لي خارج مصر وأول مرة أذهب إلى مكان دون وجود والدتي. 

وأوضحت أنها حققت بتلك البطولة مركز رابع على مستوى العالم بالإضافة إلى المراكز الأولى في البطولات الإفريقية، مشيرة إلى أنها تطمح إلى تحقيق مزيد من البطولات. 

وعن أحلامها فهى تحلم برفع علم مصر في كافة المحافل الدولية والإقليمية بجانب إلى أنها تطمح في الدخول إلى عالم التمثيل.

واختتمت سلوى حديثها بتوجيه رسالة لأبطال "قادرون باختلاف" قائلة: إن الإعاقة ليست فى الجسد بل فى العقل، لا تنظر إلى ما يقول الآخرون عنك لأننا قادرون على فعل المستحيل.

ads
ads