الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ 3 طرق بسيطة.. ساعدي طفلك على تعلم الكلام واللغة بسرعة

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 10:40 م
هير نيوز

تريد كل أم أن ترى طفلها يتحدث ويتعلم اللغة والكلام بسرعة، وتقلق عندما يتأخر في الكلام، ولا تعرف كيف تحفز ابنها على الكلام والنطق، وهناك خطوات بسيطة ليتعلم طفلك الكلام، وهو ما نوضحه خلال السطور التالية مع «هير نيوز».

الإشارات الخاصة



كشف موقع" بارنتس" أن الأطفال يمتلكون قدرات تعلم مذهلة، لكنهم يحتاجون إلى مساعدتنا لإتقان اللغة، وتطوير مهاراتهم في الحديث واللغة حيث  تشير الدراسات إلى أنه يمكننا دعم تطوير اللغة من خلال عدد من الطرق والأساليب وهي كالتالي:

يجب على الأم إشراك الأطفال في المحادثات الخاصة بها طوال اليوم ، وذلك من خلال تزويدهم بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الإشارات الخاصة وتجارب التواصل.

احتضان الكلام الموجه للأطفال

يجد الكثير من الناس أنفسهم يغيرون أنماط كلامهم عندما يخاطبون طفلا، قد يتبنون نغمة أعلى، وقد تأخذ أصواتهم نغمة موسيقية متغيرة،  إنهم يميلون إلى التحدث ببطء أيضًا، وتكرار بعض الكلمات الرئيسية مرارًا وتكرارًا، هل ذلك مجرد سخافة؟ على العكس تماما، حيث أن الباحثون لديهم أدلة على أن هذا "الكلام الموجه للأطفال" يساعد الأطفال على فهم حالتنا العاطفية، قد يساعد أيضًا الأطفال في انتقاء الكلمات الفردية وفك رموز معانيها.

تحدثي إلى الأطفال عندما يصدرون أصواتهم أو يثرثرون



في جميع أنحاء العالم، يتبع الأطفال عادةً نفس النمط بين 5 و 10 أشهر يبدأون في تكرار بعض المقاطع البسيطة التي يسمعونها، مثل "بابا بابا ba ba، وهذا ما يسمى "الثرثرة الكنسية"، وقد تعتقد أنها ظاهرة ذات اتجاه واحد، حيث أن الأطفال يثرثرون ونحن نستمع، لكن التجارب تؤكد أن الأطفال ينتبهون لردود أفعالنا تجاه أصواتهم.

اقرأ أيضًا..

ads