الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أشرف زكي يكشف حقيقة إحالة منة شلبي إلى الجنايات| فيديو

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 09:30 م
هير نيوز

نفى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الأنباء التي ترددت في الساعات الماضية بشأن إحالة الفنانة منة شلبي لمحكمة الجنايات.

وقال أشرف زكي في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" إن النيابة العامة مازالت تحقق في قضية منة شلبي. 

وأشار أشرف زكي، إلى ما أهابت به النيابة العامة، بالالتزام بما يتم نشره فقط من خلال إدارة البيان بمكتب النائب العام.




في سياق آخر، تطرق الفنان أشرف زكي إلى أزمة الفاتورة الإلكترونية المثارة في الوقت الحالي في الوسط الفني، قائلًا:"إحنا مش فاهمين حاجة عن الفاتورة الإلكترونية وهي مش قرارات منزلة من السماء، أنا بحترم منظومة الضرائب في مصر ولكن مينفعش نتفاجئ بحاجة مش عارفين عنها حاجة".

وأردف:" هل المطلوب من الفنان أن يسجل فاتورة الكترونية بعد كل مشهدين يشارك بهم؟"، مشيرًا في تصريحاته إلى الفنانين المهمشين قائلًا:" الفنانين المطحونين اللى مش شغالين يجيبوا منين رسم تسجيل".

وتابع: "فوجئت من شوية ببيان من نقابة المحامين بإرجاء تفعيل الفاتورة الإلكترونية مع المحامين لما بعد 15 ديسمبر، هل يتم الكيل بمكيالين؟ إحنا عايزين ندفع ضرائب وإحنا من أكثر الناس دافعي الضرائب، ولكن حد يفهمنا تمشي ازاي، انا مش هاخد معايا لاب توب ويندوز 10 واقعد أسجل".

حقيقة إصابة أشرف زكى بـ"فقدان الذاكرة" - اليوم السابع

وتابع أشرف زكي حديثه وقال:" الفنانون سيكونوا فريسة للمحاسبين القانونيين، حيث سيتم استغلالهم، ولذلك يجب ارجاء تفعيل الفاتورة الإلكترونية لحين عمل حوار مجتمعي".

وسبق وأن قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان رسمي الخميس الماضي، إن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر المقبل.

مختار توفيق رئيسا لمصلحة الضرائب.. ورضا عبدالقادر مساعدًا للوزير لشئون  المصلحة - اليوم السابع

وسيكون على الفئات مثل (الطبيب، والمهندس، والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري، وجميع أصحاب المهن الحرة) إرسال فواتيرهم في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب، على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفي حالة تعاملهم مع المستهلك النهائي، فهم ملزمون بمنظومة الايصال الالكتروني وفقا لمراحل الإلزام الخاصة بهم، وفقا للبيان.

اقرأ أيضًا..