الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الإمساك يفض غشاء البكارة والاستحمام أثناء الدورة الشهرية».. 8 أشهر خرافات للآنسات

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 08:45 م
هير نيوز

كشف طبيب النساء، الدكتور أحمد عزت، عن أبرز الخرافات التي تصدقها الفتيات وتتوارثها الجدات والأمهات ولكنها ليست حقيقة تماماً، كما تحدث عن حقيقتها وتصحيحها.وإليكي أبرز 8 خرافات لدى الفتيات:

الامساك يسبب فض غشاء البكارة




وقال الدكتور أحمد عزت: «غشاء البكارة ليست ريشة في الهواء ولا يمكن فضه من الإصابة بالإمساك أو إذا تعرضت للضرب على الظهر ولكنه داخلي محمي بشفرات داخلية وخارجية ثم فتحة المهبل وبعدها بحوالي 2سم».

يزداد طول الفتاة بعد الزواج

وأضاف: «ليس هناك امل انك تزداد في الطول بعد الزواج، الطول يزداد بمعدل سنوي 8سم في العام قبل نزول الدورة الشهرية للمرة الأولى، ويستمر النمو لمدة عامين بعدها ولكن لا يمكن أن يزداد الوزن بعد الزواج».

زيت الحلبة يعمل على تكبير الثدي 

عن خرافة زيت الحلبة، قال: « لا تساعد الحلبة على تكبير الثدي لأن الثدي مكون من غدد لبنية ولكن الحلبة نبات عشبي من البقوليات لا تعمل على تكبير حجم الثدي».


الاستحمام أثناء الدورة الشهرية يؤذي الفتاة 

ولكنه أشار إلى الحقيقة، حيث أن الاستحمام مفيد أثناء الدورة الشهرية، والماء الساخن يعمل على تقليل ألم الدورة الشهرية ويساعد على الاسترخاء.

تناول الطعام بكثر يقلل الدورة الشهرية 

صحح الدكتور أحمد عزت تلك الخرافة، وقال إن تناول الطعام بكثرة لا يعمل على تقليل مدة الدورة الشهرية، حيث ان فترة الحيض تستمر من 5 إلى 7 أيام بشكل طبيعي ولا علاقة لذلك بتناول الطعام.


عندما يقص الشعر يحزن ولا يطول مرة أخرى

تابع الدكتور أحمد عزت: «الحقيقة أن قص الأطراف لا علاقة له بطول الشعر أو عدم نموه فالشعر ينمو من البصيلة وليس من الأطراف، وعندما لا ينمو يكون بسبب سوء تغذية أو أنيميا أو ضعف في الدورة الدموية أو ارتفاع نسبة هرمون الذكورة».

القهوة تسبب تقليل غشاء البكارة

أشار طبيب النساء إلى أن غشاء البكاره ليس من الضروري أن ينزل منه دم فهذه خرافة ولا علاقة لذلك بتناول الشاي والقهوة.

إذا مررت الفتاة فوق أحد في وقت الدورة الشهرية لا يطول

وصحح الدكتور أحمد عزت، تلك الخرافة وقال: « تعتبر هذه أحد أبرز خرافات البنات فلا يؤثر مرور الفتاة أثناء الدورة الشهرية على أي شخص بأي شكل من الأشكال».

اقرأ أيضًا..

ads
ads