الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء: استضافة الإمارات لمؤتمر COP28 يشكل انطلاقة قوية

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 02:14 م
هير نيوز

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية، أن مشاركة دولة الإمارات في الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ "COP27"، التي عقدت في مدينة شرم الشيخ، كان لها أكبر الأثر في إنجاح هذا الحدث الدولي؛ لما تمتلكه من خبرات علمية وعملية ودورا دوليا فاعلا في مواجهة التغيرات المناخية، وخفض الانبعاثات الكربونية.


وشدد محافظ جنوب سيناء في تصريحات صحفية خلال زيارة رسمية للإمارات: على أن بلاده تدعم توجهات دولة الإمارات، وجهودها الفاعلة على الساحة الدولية؛ لخفض الانبعاثات والسعي إلى تحقيق أهداف اتفاق باريس وتبني مسار اقتصادي مستدام يحقق الإزدهار والتقدم في مختلف مسارات التنمية المستدامة.. مشيدًا بمبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.









استضافة الإمارات لـ مؤتمر COP28



وحول استضافة الإمارات لـ مؤتمر COP28، قال محافظ جنوب سيناء: إن استضافة دولة الإمارات لـ مؤتمر COP28 العام المقبل يشكل انطلاقة قوية ودفعة مهمة لمسار الحوار العالمي حول التغير المناخي وتعزيز العمل الدولي المشترك من أجل مواجهة التحديات المناخية ووضع الحلول المبتكرة .. مؤكدا على ثقته في أن مؤتمر المناخ في دورته الثامنة والعشرين سيشهد نتائج ومخرجات استثنائية تعكس إمكانات الإمارات ومكانتها الرائدة عالميا في العمل المناخي والحفاظ على البيئة والخروج بنسخة فريدة وهو ما تتطلع إليه دول العالم.

وحول احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51 .. قال محافظ جنوب سيناء: "سعداء بمشاركة الأشقاء في دولة الإمارات هذه المناسبة الوطنية الغالية علينا جميعا إذ يمثل الثاني من ديسمبر من العام 1971 انطلاقة كبرى لدولة فتية تصنع تاريخا جديدا من أجل الإنسانية جمعاء بفكر قائد ملهم وهو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحظى بمكانة غالية في قلوب المصريين جميعا ونفخر جميعا بما حققته الإمارات من نهضة حضارية وتنموية أبهرت العالم في زمن قصير من عمر الأمم واليوم نستعد لنهنئ شعب الإمارات على الوصول إلى القمر في إنجاز عالمي جديدة يرسخ مكانة العرب ويعيد مجدهم".



مخرجات مؤتمرcop27


وأضاف مصر قدمت بسواعد أبنائها المخلصين نموذجا فريدا في استضافة كبرى الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى والذي شهد التزام دول العالم بالعديد من التعهدات ومثل ترجمة واقعية لهدف المؤتمر " معا للتحول من التعهدات إلى التنفيذ".

وقال اللواء خالد فودة: إن زيارتي لدولة الإمارات تأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق مع الأشقاء في الإمارات في ظل الاستعداد لإطلاق مهرجان عربي دولي للهجن والتراث في يناير المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبمشاركة اتحاد الإمارات للهجن وذلك على مضمار سباق الهجن بشرم الشيخ الذي يشكل صرحا رياضيا لسابقات الهجن في المنطقة.



شرم الشيخ مدينة المؤتمرات العالمية


وأضاف محافظ جنوب سيناء: نتطلع بأن تكون شرم الشيخ مدينة المؤتمرات العالمية لما تتمتع به من بنية تحتية متطورة إضافة إلى نجاح المدينة في استضافة كبرى الفعاليات الدولية لا سيما مؤتمر "COP27" الذي استضاف أكثر من 65 ألف زائر وكبار الشخصيات من حول العالم في مدينة شرم الشيخ الذكية بالكامل والذي أسهم في تعزيز مكانة المدينة عالميا فيما ستشهد المدينة خلال القترة المقبلة إقامة العديد من الفعاليات منها مؤتمر الشباب وبينالي شرم الشيخ الدولي الذي يضم 50 فنانا إيطاليا ومؤتمر البنوك المركزية وغيرها من الفعاليات.


ads