الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزبادي والمكسرات.. كنز خفي لرفع مناعة طفلك

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 09:15 م
هير نيوز

يُعد السؤال عن كيفية رفع مناعة الأطفال، من أكثر الأسئلة الشائعة لدى الأمهات والتي زادت بشكل كبير بعد تفشي فيروس كورونا،  وانتشاره في جميع أنحاء العالم وإحساس الأمهات بمدى أهمية رفع مناعة أطفالهن وتحصينهم ضد الأمراض، كما تتسائل الكثير من الأمهات عن الوجبات والأطعمة التي يمكن أن تزيد من مناعة أطفالنا، وسنتحدث اليوم عن أحد تلك الوجبات الغنية بالفوائد، والتي تساعد على رفع مناعة طفلك الرضيع وهي وجبة الزبادي والمكسرات.

المكسرات والبذور



كشف موقع "كيدز هيلث"، أن المكسرات والبذور تعتبر من المناجم المجهولة لحماية طفلك من الأمراض ورفع كفاءة الجهاز المناعي لديه، وذلك لأنها أطعمة غنية بشكل طبيعي بفيتامين E المعروف أنه يساعد في بناء المناعة. 

ويمكنك العمل على تعدد أشكال تقديم المكسرات والبذور للأطفال لجعلهم يقبلون على تناولها، حيث يمكنهم الاستمتاع بتناولها إما محمصة أو مفتتة أو مملحة أو حتى مسكرة، وكلها أشكال لذيذة ومحببة للأطفال في تناول تلك الأطعمة.

تشمل القائمة المقصودة من البذور عدد من الأنواع والتي منها على سبيل المثال بذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين ، بالإضافة إلى المكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز والفول السوداني.

الزبادي



يعتبر أحد الأطعمة المحببة للأطفال الصغار ويقبلون عليه، كما أنه كنز هام من المواد الغذائية النافعة والضرورية لتغذية طفلك الرضيع، حيث أن الزبادي مليء ببكتيريا الأمعاء الجيدة التي تسمى البروبيوتيك والتي تساعد في منع البكتيريا السيئة من استعمار المعدة.

تعبر أفضل طريقة لزراعة هذه البكتيريا الجيدة هي تناول الأطعمة الغنية بالألياف وكذلك البكتيريا الجيدة ، وهي على سبيل المثال الزبادي والأطعمة المخمرة مثل المخللات والكيمتشي ومخلل الملفوف. 

ويوصي الموقع، بأنه يمكنك عمل هذه الأطعمة اللذيذة والتي تساهم في رفع كفاءة جهاز طفلك المناعي في وجبات لذيذة  سواء أثناء الغداء أو العشاء.

اقرأ أيضًا..

ads