الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحالة أوراق قاتل صديقته الأجنبية حرقا إلى المفتي

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 08:41 م
هير نيوز

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها بإحالة أوراق متهم بقتل صديقته وإشعال النيران في جسدها بحلوان، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامه، وحددت جلسة 3 يناير، للنطق بالحكم.



وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت إخطارا بالعثور على جثة فتاة أجنبية الجنسية، مصابة بجروح وكدمات، داخل شقة سكنية، وذلك بعد ورود بلاغ بنشوب حريق داخل الشقة المشار إليها وبالانتقال أمكن السيطرة على النيران وإخمادها وتبين نشوب حريق محدود.

بالفحص والمعاينة عثر على جثة فتاة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، مصابة بحروق وطعنات، وبإجراء التحريات تبين أنها مقيمة بصحبة صديقها مصري ويحمل جنسية نفس الدولة الأجنبية.

بإعداد الأكمنة وتكثيف التحريات تبين أن المتهم فر هاربا بعد قتل الضحية إلي خارج مصر، وبالتنسيق مع جهاز الإنتربول، أمكن القبض على المتهم حال اختبائه، وترحيله إلي مصر وتسليمه لقوات الأمن.



قتل النفس


يذكر أن المادة 233 من قانون العقوبات نصت على: "من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام، ونصت المادة 234 على: "من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد".

اقرأ أيضًا..

ads