الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

نجمة التسعينات حنان تفاجئ جمهورها بسر ابتعادها عن الساحة الفنية

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 02:00 م
المطربة حنان
المطربة حنان

كشفت مطربة التسعينات حنان أنها لم تكن تنوي اعتزال الفن ولكنها كانت تحتاج لعام استراحة لأسباب خاصة ، وذلك في حوار لها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج  "كلمة أخيرة ". 

سر الابتعاد عن الفن 

 وتحدثت الفنانة حنا عن صعوبة تركها عالم الغناء فقالت " كان في حاجات كتير في حياتي محتاجة تتظبط ، ومن ضمنهم أهتم ببنتي ، بعدين لقيتي ابني كمان محتاجني وبالرغم من صعوبة قرار ترك الغناء لكن أنا محصليش نوبات اكتئاب لأني شخصية قوية مش ضعيفة ومسئولة ومبندمش على قرار أخدته " .

واسترسلت " وبالرغم من قوتي إلا أنني شخصية حساسة ممكن أتأثر نفسياً لكن مش هوصل لمرحلة الاكتئاب ، وأصعب قرار اتخذته هو السفر  إلى ألمانيا بعد زواجي من زوجي طبيب العظام ".

وتابعت عن معانتها مع السفر: " قرار السفر إلى ألمانيا لم يكن سهلاً ومكنتش تجربة لذيذة والعيشة هناك مش لذيذة أوي وتعرضت لصعوبات حتى تأقلمت".

وأستكملت حديثها: "طول الوقت كان الغناء بيوحشني ومافيش حاجة بتبسطني غيره، وزوجي طبيب وميعرفش أغاني غير أم كلثوم ومكنش يعرفني أنا لأنه سافر ألمانيا بعد التخرج ".


وأشارت إلى عدم تفكيرها في العودة للغناء في الوقت الحالي فقالت "كاحتراف صعب ومستحيل الساحة مليئة بالأصوات الرائعة وبيحتاجوا يعافروا كتير عشان يوصلوا لأن المنافسة صعبة، والغناء بالنسبة لي هواية وليس احتراف والمنافسة دلوقتي صعبة ".

جيل التسعينات والمزيكا



كما أشارت إلى أن المزيكا أصبحت سهلة في الوقت الحالي معبرةً " إحنا جيل اتهاجمنا  في الأول كتير ودلوقتي بقت المزيكا سهلة عبارة عن تيمات موجودة ومش موجودة أصلًا في أغاني زي أغاني الراب، ماعدش فيها مزيكا واندثارها حدث تدريجيًا مع تعاقب الأجيال، ظلت تختفي تدريجيًا حتى وصولنا للمرحلة الحالية". 

وأضافت أن جيل التسعينيات نجح في عمل ثورة في الأغنية القصيرة ذات الجملتين والتي تحكي قصة أسرع وأقصر  وهذه منتشرة حاليًا لأن كل جيل يريد الأجدد  والأقصر، والمجتمع بات استهلاكيًا وهذا ليس قاصراً على مصر فقط بل في العالم كله.