السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توقعات صادمة لـ2023.. 3000 دولار سعر الذهب.. وهبوط الدولار.. وحظر اللحوم نهائيا

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 05:31 م
هير نيوز

تعود "ساكسو بنك"" Saxo Bank على إصدار تنبؤات وتوقعات صادمة للسنة الجديدة، ما يتسبب في الكثير من الجدل، لأن البعض من هذه التنبؤات تتحقق بالفعل، والبعض الآخر تبدو غير منطقية.

ولكن هذه التنبؤات والتوقعات لا تصدر بشكل رسمي عن "ساكسو بنك"، بل تتمثل في أحداث مستقلة تؤثر بشكل كبير كبير على دول العالم، حسبما نشرت شبكة أخبار "روسيا اليوم".

وتمتد هذه التوقعات إلى أمور متعددة في مناطق مختلفة من الكرة الأرضية، وفي 2021،  توقع "ساكسو بنك" زيادة بمقدار 25 عاما في متوسط عمر الإنسان، مع وقوع حرب باردة جديدة.

 

توقعات 2023

أما عن توقعات عام 2023، فقال "ساكسو بنك" إنه يتوقع بحدوث ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب، ووصول الأسعار إلى 3 آلاف دولار، بسبب فشل مساعي البنوك المركزية في مواجهة التضخم، كما توقع فرض حظر على إنتاج اللحوم بشكل نهائي في أحد البلاد، وتوقع أيضا استقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

اقتصاد الحرب

كما توقع "ساكسو بنك" انتقال الاقتصاد العالمي إلى نظام "اقتصاد الحرب"، حيث قال كبير مسؤولي الاستثمار في "ساكسو بنك" ستين جاكوبسن إن "كل قوة عظمى في العالم تحاول الآن تعزيز أمنها القومي على جميع الجبهات، سواء كانت عسكرية أو سلاسل التوريد أو أمن الطاقة أو حتى الأمن المالي".

 

ارتفاع أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار

وفي 2023، وعلى خلفية الضغوط التضخمية المتزايدة والتوترات السياسية، ستعود البنوك المركزية في العالم إلى سياسات أكثر تحفظا وتبدأ الاستثمار في الأصول التقليدية مثل الذهب، كما تشير توقعات "ساكسو بنك" إلى أن سعر الذهب سيرتفع إلى 3000 دولار للأونصة من 1800 دولار يبلغها في الوقت الحالي.


 


هبوط  الدولار

وحذر "ساكسو بنك" من استمرار التضخم وزيادته في عام 2023 بسبب تشديد السياسة النقدية لنظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ما يؤدي إلى إضعاف الدولار، مع تأثير مباشر على نمو الأسعار.

 


ومن المتوقع أيضا أن تقرر الصين مع حلول ربيع 2023 التخلي عن سياسة الوصول إلى صفر إصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19".

 

حظر اللحوم نهائيا

يتوقع خبراء "ساكسو بنك" أن بلدا واحدا على الأقل سيتخذ قرارا في التخلي عن اللحوم تماما، أولا بحلول العام 2025، كما سيتم فرض ضرائب عالية على اللحوم، وفي العام 2030 سيتم حظر إنتاجها بشكل كامل، وسيكون البديل هو اللحوم الصناعية النباتية وتقنيات اللحوم المزروعة في المعامل منخفضة الانبعاثات.


 


استقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

يتوقع "ساكسو بنك" حدوث تغييرات كبيرة في فرنسا، مع استقالة الرئيس إيمانويل ماكرون بشكل مفاجئ.


اقرأ أيضًا..

«التفاهم والثقة».. نصائح لتأسيس علاقة ناجحة أثناء فترة الخطوبة


ads