الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كيكي والحوت الأزرق» أخطر 7 تحديات على السوشيال ميديا.. أحدهم قتل 82 مراهقًا

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 07:52 م
هير نيوز

في السنوات الماضية، ظهرت بعض التحديات الخطيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما انتشرت مقاطع الفيديو التي تظهر مراهقين يعرضون حياتهم للخطر على الإنترنت للمشاركة بتلك التحديات التي تسببت بوقوع إصابات خطيرة للبعض، بل وربما بوفاة الكثيرين!


وفيما يلي، سنستعرض أخطر 7 تحديات لوسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية.

 

تحدي الحوت الأزرق (50 يوم من الرعب)



تشجع هذه اللعبة المرعبة المستخدمين على إنجاز مهام معينة والانتحار في النهاية. وللمشاركة في هذا التحدي المرعب، عليك أن تنتهي من 50 مهمة في المجموع، والتي تشمل مهام إيذاء النفس، ومشاهدة الأفلام المخيفة، والاستيقاظ في منتصف الليل.


تصبح المهام أكثر صعوبة مع مرور الوقت، ومع نهاية الخمسين يومًا التي من المفترض أن ينتهي التحدي فيها، يُطلب من المشاركين إيذاء أنفسهم والانتحار. ويعتقد بعض الخبراء أن التحدي بدأ كخدعة مثيرة.

 

تحدي مومو



جاء تحدي "مومو" بعد تحدي الحوت الأزرق. وبالمثل، يُعتقد أن هذا التحدي المزعج قد بدأ على فيسبوك، وانتشر عبر تطبيق الواتساب. وفي هذه اللعبة المريضة، يتم حث اللاعبين من خلال شخصية مخيفة، تظهر بشكل امرأة ذات شعر طويل وعينين منتفختين، على إكمال بعض التحديات والانتحار في النهاية.


توفي مراهقان في أمريكا الجنوبية بالانتحار ووجد أنهما يحملان رسائل متعلقة باللعبة على هواتفهما.

 

تحدي ركوب الأمواج بالسيارة



يتضمن هذا التحدي المميت، محاولة المشارك الحفاظ على التوازن بينما يقف على سطح سيارة يقودها شخص آخر. وبطبيعة الحال، ينتهي المطاف بجميع المشاركين تقريبًا بإصابات خطيرة أو الموت.

 

تحدي كيكي



ربما كان تحدي خفيف على قلوب العديدين، ولكنه خطيرًا أيضًا. ففي تحدي "كيكي" يقفز المشاركون من سيارة متحركة ويبدأون بالرقص على أنغام أغنية In My Feelings ، بينما تستمر السيارة في التحرك. وبالطبع، هذا التحدي يعرض حياة الشخص الراقص للخطر، وكذلك أي شخص آخر يصادف وجوده على الطريق.

 

تحدي صندوق الطائر



هذا التحدي مستوحى من من أحد إصدارات نيتفلكس الأصلية، ويتضمن تحدي تعصيب عينيه أثناء القيام بالمهام اليومية. وأخذ المراهقون التحدي إلى أقصى الحدود. وانتهى الأمر بفتاة من ولاية يوتا بفقدان السيطرة على سيارتها بعد أن وضعت قبعة صغيرة على عينيها أثناء القيادة.

 

تحدي النار



الهدف من هذا التحدي الخطير هو إشعال النار عمداً في الشخص بهدف اختبار قدرة المرء على التحمل، ونشر الفيديو عبر الإنترنت واكتساب الإعجابات والمشاركة. في عام 2014، غمر مراهق نفسه في مزيل طلاء الأظافر ونفض ولاعة مما تسبب له في حروق من الدرجة الثانية والثالثة على رقبته وخصره.

 

تحدي النشوة



هذا التحدي القاتل، يهدف إلى قطع الأكسجين عن عمد عن الدماغ لفترة كافية لتجربة فترة قصيرة من النشوة، وفي بعض الأحيان، فقدان الوعي.


لدى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أدلة تدعم الادعاء القائل بأنه بين عامي 1995 و 2008، توفي 82 مراهقًا في الولايات المتحدة نتيجة لهذا التحدي.

 

اقرأ أيضًا..

«الطيران الشرعي».. نساء الموصل يحلقن في سماء الحرية


ads
ads