الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعشاب تساعدك في مواجهة أعراض سن اليأس و«الهبات الساخنة»

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 09:38 م
هير نيوز

مرحلة انقطاع الطمث أو الدورة الشهرية، أو ما يعرف بسن اليأس، من المراحل التي تعاني فيها المرأة من الهبات الساخنة، وهو شعور مفاجيء بالدفء أو الحرارة الشديدة في الجزء العلوي من الجسم إلى الأسفل، وذلك بسبب انخفاض انتاج هرمون الأستروجين في الجسم، ما يؤثر على كمية الكالسيوم في الجسم، وإلى الشعور بالألم في المفاصل، وقد تحدث هشاشة في العظام.

كما أن هناك بعض الحالات المرضية المتعلقة بالقلب أثناء انقطاع الطمث مثل الدوخة أو زيادة سرعة ضربات القلب، وذلك بسبب انخفاض هرمون الأستروجين، كما يمكن أن يؤثر على تدفق الدم .


أعراض سن اليأس 

-الهبات الساخنة. التعرق الليلي. جفاف المهبل. الأرق. اضطرابات المزاج.

-انخفاض الوظائف الإدراكية تغيرات الشعر أو الجلد. الضعف الجنسي.

-زيادة الوزن.

هناك بعض العلاجات الطبيعية والصحية للتخلص من ذلك منها :

بذور الكتان


تساعد بذور الكتان في تخفيف التعرق الليلي وتساعد على ضبط الهرمونات الأنثوية

البرسيم الأحمر


تستخدم العديد من النساء البرسيم الأحمر على أمل أن تخفف من أعراض انقطاع الطمث والحصول على إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم.

المشروبات الباردة


تساعد المشروبات الباردة في الشعور بالبرود لذلك ينصح بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول التي تزيد من إدرار البول الذي يحدث الجفاف ويمكن أن يؤدي إلي تفاقم الهبات الساخنة.

نبات عرق السوس



عرق السوس هو من الأعشاب المضادة للالتهابات بطبيعتها والمضادة للحساسية كذلك، كما أنه يحمي الأنسجة الداخلية وهو كذلك مهدئ ومسكّن

-الميرمية


الميرمية هي نبات أستروجيني يؤثر على النظام الهرموني، كما أنها مضادة للبكتيريا ومطهرة وقد تنظم الدورة الشهرية وتقلل من التعرق.

الكوهوش السوداء


تستخدم الكوهوش السوداء  كأحد وسائل علاج أعراض سن اليأس بالأعشاب؛ نظراً لخصائصها الشبيهة بالإستروجين، وتعد الكوهوش السوداء فعالة في علاج الهبات الساخنة التي تصاحب سن اليأس؛ حيث تستخدم كعلاج قصير الأمد للهبات والتعرق الليلي. تفيد عشبة الكوهوش السوداء أيضاً في التغلب على اضطرابات النوم والتوتر، وتعد خياراً جيداً لعلاج جفاف المهبل بعد سن اليأس بالأعشاب.


اقرأ أيضًا..

بعد إعلان «سيلين ديون» عن إصابتها بمرض نادر.. تعرفي على أعراضه وأسبابه


ads