السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط سيدة حاولت تهريب مستحضرات تجميل باهظة الثمن.. من المطار

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 02:18 م
هير نيوز

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولة راكبة مصرية تهريب كمية كبيرة من مستحضرات التجميل غالية الثمن.





تفاصيل الواقعة


البداية كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من إسطنبول، قام أحمد السيد مدين مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر بإيقاف إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

على الفو رتم تفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من محمد مرسي وأسامة عبد العزيز مأمورا الجمرك، تلاحظ لهما عبوات تكرارية بكميات كبيرة داخل الحقائب.



640 عبوة


وقام أمير أحمد مطر مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف محمد يوسف محمد رئيس القسم بتفتيش حقائب الراكبة يدويا؛ مما أسفر عن ضبط 640 عبوة مستحضرات تجميل غالية الثمن خبأتهم الراكبة بين طيات الملابس وداخل أحذية و"شنط" حريمي، شارك في الضبط علاء عبد الرحمن خضر مأمور الجمرك.








قام فتحي فوزي شوكت مدير الإدارة الثالثة بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 265 لسنة 2022 ضد الراكبة بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.





قانون الجمارك الجديد


جدير بالذكر أن قانون الجمارك الجديد نص على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها أي قانون آخر، يعاقب كل من قام بالتهريب بالحبس وبالغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ads
ads