الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى يمكن للرضيع تناول لبن الأبقار والكمية المناسبة؟.. مستشارك الطبي يجيب

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 02:16 م
هير نيوز

 يعتبر حليب الأبقار من أهم المواد الغذائية التي يمكن أن يحصل عليها طفلك، وتحتار الكثير من الأمهات في التعامل مع لبن الأبقار وتحديدًا في قضايا مثل متى يمكن البدء بإعطاء لبن الأبقار للطفل، وما هي الكمية المناسبة التي يمكن أن اعطيها لطفلي كي يساعده في النمو ويزيد من وزنه.


كشف موقع "بارنتس"، انه سيكون من المناسب إضافة منتجات الألبان، مثل الزبادي إلى نظام طفلك الغذائي بعد سن عام واحد، يوفر الزبادي الدهون والسعرات الحرارية المغذية لزيادة وزن الطفل بشكل صحي.





يحسن الهضم

كما أنه يحسن الهضم ، ويزيد المناعة ، ويساعد في حل مشاكل المعدة، ويمكن جعله ممتعًا عن طريق صنع عصائر الزبادي أو المخفوقات ، مع إضافة قطع من الفاكهة عليه.

 

يجب إدخال الحليب المعبأ والزبدة والجبن وما إلى ذلك بعد 12 شهرًا من العمر أو بعد أخذ رأي طبيب الأطفال. الزبدة والجبن تجعل الطعام ممتعًا للأطفال الصغار وتضيف إلى محتوى الدهون المطلوب لزيادة الوزن بشكل صحي. أضف القليل من الزبدة أو شريحة من الجبن لتعزيز مذاق الطبق الذي يقدم لطفلك.



اقرأ أيضًا..

سبب غريب وراء انتشار البرد والزكام في فصل الشتاء تحديدا



 


بعد بلوغ عام


يجب تقديم حليب البقر لطفلك فقط بعد أن يبلغ عامه الأول، وتأكد من تضمين كوبين على الأقل من الحليب يوميًا في النظام الغذائي لطفلك حتى بلوغ سن المراهقة.


يمكن جعل الحليب ممتعًا عن طريق إضافة فواكه مجففة أو خلطات صحية متوفرة بنكهات مختلفة في السوق. يجب أن يؤخذ في الاعتبار الإفراط في تناول منتجات الألبان أو تناول كميات أقل من منتجات الألبان ، لأن الإفراط أو التقليل من تناول منتجات الألبان يمكن أن يسبب مشاكل لطفلك. في حال كان طفلك يعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو يعاني من مشاكل في المعدة بعد تناول منتجات الألبان ، يرجى استشارة طبيب الأطفال.



الكلمات المفتاحية
ads
ads