الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 سنوات سجن لأم وأبنائها استولوا على 38 مليون جنيه بحجة تجارة ألماس

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 10:40 م
هير نيوز

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، بالحكم بمعاقبة 4 أشخاص من أسرة واحدة بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة النصب على المواطنين بزعم توظيف الأموال للاتجار في الساعات الألماس والاستيلاء على 38 مليون جنيه من المواطنين.



بداية الواقعة تعود لشهر يوليو الماضي، عندما تقدم 5 أشخاص من ضحايا المتهمين، ببلاغ ضد أم وثلاثة من أبنائها واتهموهم بأنهم استولوا منهم على مبلغ 38 مليون جنيه، بزعم توظيفها في تجارة الساعات من الماركات العالمية والألماس، مقابل دفع أرباح شهرية، لكنهم ماطلوا وهربوا خارج البلاد، وصدر ضدهم ضبط وإحضار، وتم إحالة البلاغ إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكمها السابق، بينما يسعى المجنى عليهم لتقديم طلب إلى الإنتربول الدولي للقبض على المتهمين الأربعة تنفيذا لأحكام القضاء.

وفي سياق منفصل، كشفت واقعة القبض على صاحب شركة للمشغولات الذهبية في مصر الجديدة، لاتجاره في الألماس والأحجار الكريمة والمصوغات الذهبية المهربة، عن مفاجأة جديدة، وهي وجود متهم آخر جنسيته أجنبية شريكا مع المتهم.



وبدأت القضية عندما رصدت مباحث الأموال العامة تحركات "متهم" من جنسية أجنبية" الذي انتحل صفة شخصية شخص من دولة عربية لمدة 10 سنوات وألقت القبض على المتهم بحوزته بعض المشغولات الذهبية مرصعة بالألماس، مع صديقه صاحب شركة للمشغولات الذهبية في مصر الجديدة.

وبتكثيف التحريات الأولية تبين أن المتهم عمل في تهريب المجوهرات المرصعة بالألماس لمدة عشر سنوات، وروج بين تجار الذهب أنه لبناني الجنسية ويعمل في مجال تجارة الذهب والمجوهرات والملقب بحوت تجارة الذهب.

اقرأ أيضًا..

ads