الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار بحظر دخول بعض الواردات والبضائع إلى مصر.. «الحكومة» تكشف الحقيقة

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 04:59 م
هير نيوز

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأخبار التي انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، حول إصدار قرار بحظر دخول بعض الواردات من السلع إلى مصر. 







حقيقة حظر دخول بعض الواردت إلى مصر


وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه تواصل مع وزارة التجارة والصناعة، والتي نفت تلك الأخبار، وقالت الوزارة إنه لا صحة لحظر دخول بعض واردات السلع إلى مصر، كما لم يتم إصدار أي قرارات بحظر أو منع الاستيراد، وذلك في ظل التزام مصر بقواعد التجارة الدولية، حيث يتم السماح بالإفراج عن جميع السلع المستوردة والسماح بدخولها إلى مصر، ولكن بعد خضوعها للفحص، من أجل التأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات القياسية المقررة. 






وأهابت وزارة التجارة والصناعة بالمواطنين، عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والشائعات، مع أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة.  



كما يناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام، وزوار مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وأيضا ضرورة التواصل مع الجهات المعنية، من أجل التأكد قبل نشر أي ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي يكون الهدف منها إثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام. 






وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يمكن الإرسال على أرقام تطبيق "الواتس آب" التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وهي: (01155508688، 01155508851) وذلك على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).  



اقرأ أيضًا..


أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الثلاثاء في البنوك ومحلات الصرافة




 

ads
ads