الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمارك مطار شرم الشيخ تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 06:55 م
هير نيوز

تمكن رجال جمارك مطار شرم الشيخ الدولي، من إحباط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة، وفي أثناء إجراءات التفتيش للرحلة التركية القادمة من اسطنبول على رحلة الطيران رقم 0698 من مطار اسطنبول إلى مطار شرم الشيخ الدولي اليوم الثلاثاء.




3 كيلو جرام ونصف من بذور نبات الماريجوانا

 

اشتبه احمد مهران مأمور اللجنة الجمركية في راكب إسباني الجنسية ويدعي ( f.b.) نظرا لارتباكه وبفحص حقائبه بواسطة جهاز ( الاكس راي ) والمعين عليه الدكتور محمد شلبي مأمور الفحص أفاد بوجود كثافات لبذور متماثلة الحجم وبالعرض علي أحمد سليم مدير إدارة الجمرك أمر بتكليف أحمد أبو زيد مأمور الجمرك بتفتيش أمتعة الراكب حيث أسفر التفتيش عن وجود ما يقارب 3 كيلو جرام ونصف من بذور نبات الماريجوانا المخدر وكمية ما تقارب 3 جرام من نبات الحشيش المخدر وعدد 8 عيدان من اعواد البخور المخلوطة بالمواد المخدرة مخبأة بعناية داخل طيات ملابسه.




مخالف لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020

جاء ذلك بحضور محمد شقران وسلامة شاهين من قوة الأمن الجمركي بمطار شرم الشيخ الدولي مستغلا الراكب التيسيرات والتسهيلات الجمركية في المناسبات وزيادة الأفواج السياحية بمدينة شرم الشيخ والازدحام الشديد إلا أن يقظة رجال الجمارك أحبطت ذلك والذي يعد مخالف لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.




تحرير محضر ضبط جمركي رقم 17 لسنة 2022


وعلى الفور قرر الدكتور أحمد حسين مدير الإدارة العامة لجمارك الفروع بجنوب سيناء اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 17 لسنة 2022 وتحرير المضبوطات . كما جرى العرض على المستشار السلمى سلمان رئيس الاداره المركزية لجمارك سيناء. ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة علي علي المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.


 

 

اقرأ أيضًا..

«ماكينة حياكة للمتدربات» ثمار زيارة وزير القوى العاملة لجنوب سيناء


ads