الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علا غانم ليست الأولى.. فنانات تخلصن من زواجهن خلعًا

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 10:19 م
هير نيوز

تصدرت الفنانة علا غانم تريند منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما تداول المستخدمون أنباء رفعها لدعوى خلع ضد زوجها الثالث رجل الأعمال عبد العزيز لبيب.

وأكدت علا غانم أن دعوتها للضرر ووجود خلافات زوجية بينهما، وهي المرة الثانية التي ترفع فيها علا قضية خلع ضد زوجها، ولكنها تنازلت في العام 2018 عن الدعوى للصلح، وسافرت بعدها للإقامة الدائمة في أمريكا.

علا غانم تخلع زوجها اليوم في المحكمة - بيان

وما يخفى على البعض إن علا غانم ليست الفنانة الأولى التي ترفع دعوى خلع ضد زوجها : 

- هالة صدقي : 

بالتأكيد حينما نذكر قضايا الخلع في الوسط الفني، يجب أن نذكر الفنانة هالة صدقي، صاحبة أشهر قضايا الخلع في الوسط الفني، والتي أقامتها أوائل التسعينات ضد زوجها السابق مجدى وليم بعد 5 أشهر فقط من الزواج، متهمة إياه بارتكاب جريمة الزنا، وظلت القضية معلقة في المحاكم لسنوات.


وفي عام 2001 لجأت هالة صدقي إلى حيلة تغيير الملة، عندما قامت بالتحول من الكنيسة الأرثوذوكسية إلى السريانية، لتتمكن من الطلاق، مستغلة قانون الأحوال الشخصية المصري الذي يقضي بتطبيق "أحكام الشريعة الإسلامية" في حال اختلاف ملّة أحد الزوجين.

ساندي
 
كانت المطربة ساندي ضمن الفنانات اللاتي أقمن دعوى خلع ضد أزواجهن، حيث أقامت دعوى خلع ضد زوجها رجل الأعمال حسام بدران، الذى تزوجته في عام 2009.


ولجأت المطربة ساندي إلى المحاكم منذ عامين لطلب الخلع، بعدما صرحت بأنه يرفض طلبها بالانفصال عنه "لأنها كانت مصدر رزقه، وتحولت حياتها معه من حياة زوجية إلى مصدر للمال".

وقالت ساندي حينها إن زوجها هددها بـ"السجن" وفضح حياتهما الشخصية، لأنها رفعت عليه قضية خلع، قائلة: إن تهديده لها كان "أنا معايا ماتيريال (مواد) ليكِ لو كل يوم أنزل لكِ صورة هتكفيني 8 سنين".

- أنغام

أقامت الفنانة أنغام دعوى قضائية تطالب فيها بالخلع من زوجها الملحن الكويتي فهد الشلبي، وقالت حينها أمام المحكمة إن زوجها أساء معاملتها طوال فترة زواجهما.


وأكدت أنغام حينها أن زوجها يغار من نجاحها الذي حققته في الفن، وفي مايو العام 2008 حكمت المحكمة لها بالخلع.

- حنان ترك

خلعت الفنانة حنان ترك زوجها الأسبق خالد الخطاب بسبب عدم رغبته في الاستغناء عن كلبه وإبعاده عن المنزل الذي تعيش به.


وقالت حنان ترك حينها إنها فوجئت بوجود الكلب على سجادة صلاتها مما أثار انزعاجها، ودفعها لاتخاذ قرار الخلع منه بشكل نهائي .

- هنا شيحة
 
أقامت الفنانة هنا شيحة دعوى خلع ضد زوجها مهندس الديكور محمد فوزي العوامري في العام 2008 رغم وجود طفلين بينهما " آدم ومالك، وترددت أنباء عن أن السبب أنها كانت تحب رجلا آخر غير زوجها والذي بين أنه منتج معروف، بعدها رفع الزوج المخلوع قضية لرؤية أبنائه بعد منع شيحه طليقها من رؤيتهما.

اقرأ أيضًا..

ads
ads