الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها الشاي الأخضر.. مسكنات طبيعية لآلام الدورة الشهرية

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 06:18 م
هير نيوز

تحتاج كل امرأة للحصول على مسكن قوي أثناء فترة الدورة الشهرية، وذلك حتى تتخلص من ألم التقلصات والظهر المصاحب للحيض، ولكن تناول الكثير من المسكنات يمكن أن يضر المعدة؛ لذلك يمكنك البحث عن بدائل طبيعية أفضل لصحتك.


ولكن ما البدائل الطبيعية التي يمكنك اللجوء لها لتسكين ألم الدورة الشهرية؟..


 



- مشروب القرفة


أكدت الدراسات أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة وبها مواد مسكنة للألم، بالإضافة إلى أنها كمشروب تعمل على تحسين الدورة الدموية فبالتالي تقلل من ألم الدورة الشهرية.



اقرأ أيضًا..



- الشاي الأخضر



تناول مشروبات كالشاي الأخضر والنعناع تعمل على تدفئة المعدة وتهدئتها فبالتالي يقل ألم البطن والتقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية. لذلك لا تغفلي عن تناول كوب يوميا من الشاي الأخضر أو النعناع أثناء الدورة الشهرية.



- الميرمية


تعتبر الميرمية من المهدئات العامة، فهي أعشاب تهدئ الأعصاب وتقلل التوتر والضغط العصبي وتساعد على التخلص من حالات الاكتئاب المصاحبة للدورة الشهيرة هذا بالإضافة إلى تقليلها ألم العضلات ومساعدتك على الاسترخاء.

- الحلبة

الحلبة أيضاً من المشروبات الفعالة التي تعمل كمسكن طبيعي لألم الدورة الشهرية، لذا تناولي كوب أو كوبين في اليوم منها وستشعرين بالفرق، كما أنها تعمل على زيادة هرمون الأستروجين في الجسم.



- مشروب البابونج



يعمل مشروب البابونج على تهدئة الأعصاب، كما أنه يخفف من التوتر العصبي والنفسي المصاحب للدورة الشهرية. ويعمل مشروب البابونج أيضا على ارتخاء العضلات، وبالتالي تخفيف ألم الدورة الشهرية.


ads
ads