الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يمكن أن يتحول حبيبك إلى صديقك بعد الانفصال؟

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 10:54 م
هير نيوز

تفكر المرأة أحياناً أنها يمكن أن تقيم علاقة صداقة مع الشخص الذي كان بينها وبينه قصة حب سواء زواج أو خطوبة، ولكن دائما ما يسبب ذلك المشاكل المتعددة ولا تنجح علاقات الصداقة من هذا النوع.

وتتساءل الكثير من الفتيات هل يمكن أن تصبح المرأة صديقة لحبيبها بعد الانفصال؟ 

أجابت على هذه التساؤلات الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، وقالت: «اذا كان هناك علاقة حب أو ارتباط بين شخصين لا يمكن أن يصبحوا أصدقاء بعد ذلك، حيث أنه هناك باقي مشاعر بينهم حتى إذا تظاهر كل منهم بعد وجودها لكن هناك مشاعر حنين الماضي بالطبع».

وأضافت: « كل منهم يحاول أن يتناسى ولكن لا ينسى بالفعل فيمكن أن يكون سبب فشل الارتباط هو عدم وجود تناسب بينهما، ولكن يمكن أن يكون الحب موجود ويجب أن يبتعد ذلك الشخص نهائيا عنك حتى تستطيع نسيانه ولكن قربه ووجوده أمامك كصديقك يجعل ذلك صعبا جدا».



وأشارت استشاري العلاقات الأسرية إلى أنه، إذا كانت المراة تفكر في صداقة طليقها بعد الانفصال عنه يمكن أن يكون ذلك صعب، حيث يكون لديهم ذكريات وأسرة وأطفال ويمكن أن يكون هناك تعامل بينهم بسبب الأطفال ويكون لديهم علاقة جيدة.

وتابعت: «لكن هذا حسب الشخصية فالبعض يستطيع ذلك والبعض الآخر يرفض أن يكون هناك علاقة نهائيا حتى لا يتعامل مع هذا الشخص مرة أخرى».

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads