الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العدسات مشبرة».. 5 حيل لمنع تكون الضباب على نظارتكِ في فصل الشتاء

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 04:41 م
هير نيوز

يعد ارتداء النظارة في فصل الشتاء من الأمور القاسية لدى بعض الأشخاص، وذلك بسبب ما تفعله الرطوبة بنظارتهم في تكوّن الضباب عليها عندما تتلامس النظارات الباردة مع هواء أكثر دفئًا بشكل ملحوظ، فتتكثف الرطوبة المحيطة في قطرات الماء التي تجعل العدسات ضبابية و"مشبرة".

 

وتقدم لكِ سيدتي «هير نيوز» خمس طرق لتجنب العدسات الضبابية في الشتاء.


اعتني بنظاراتك


يمكن أن تزيد اللطخات والخدوش من مقدار التكثيف الذي يتراكم على العدسات ويسبب الضباب، فلابد أن تتعاملي مع النظارات بعناية لتجنب إتلافها وتنظيف العدسات بانتظام قبل مسح النظارات بقطعة قماش خاصة بها المصنوعة من الألياف الدقيقة، اشطفيها دائمًا بالماء الدافئ أو بسائل تنظيف العدسات، حيث يزيد سحب قطعة القماش على طول سطح جاف من فرصة خدش الحطام للعدسات.



 

استخدام منتجات مكافحة الضباب


تعمل المناديل والمرشات المضادة للضباب على تقليل التوتر السطحي للماء على العدسات، هذا يخلق طبقة متساوية من الرطوبة على العدسات بدلاً من قطرات الماء المكثفة التي يصعب رؤيتها، وللحصول على بديل يدوم طويلاً، اسألي طبيب العيون عن إضافة طلاء مؤقت أو دائم مضاد للضباب إلى عدساتك.

 

خلق دوران الهواء

تحبس النظارات التي تكون قريبة جدًا من وجهك الحرارة والرطوبة بالقرب من العدسات وتزيد من تكثيفها، ولتحسين دوران الهواء حول النظارات، ادفعيها إلى أسفل أنفك عند الخروج، إذا كان القيام بذلك غير مريح أو يجعل من الصعب عليك رؤيته، فاختاري مجموعة جديدة من الإطارات التي تمكنك من أبعاد النظارة عن وجهك قليلاً.




رغوة الصابون أو كريم الحلاقة


الحل البسيط الذي يمكنك القيام به بنفسك هو تلميع نظارتك بقطعة من الصابون الأبيض النقي أو القليل من كريم الحلاقة، قومي بتغطية جانبي العدسات، واتركيها لبضع دقائق ثم امسحي الصابون أو الكريم بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، فتخلق البقايا طبقة شفافة واقية تمنع الرطوبة من الالتصاق بالعدسات التي تعيق رؤيتك.

 

استبدلي النظارة بالعدسات الطبية اللاصقة

الطريقة الأكثر فعالية لتجنب النظارات الضبابية هي عدم ارتداء النظارات على الإطلاق، فلا تتأثر العدسات اللاصقة بالتغيرات المفاجئة في درجة الحرارة، لذا ستتمتعين برؤية واضحة طوال فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا..

ads