الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش يأس».. 6 نصائح ذهبية لترك التدخين نهائيًا

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 06:48 م
امتناع عن السجاير
امتناع عن السجاير

ترتبط عادة التدخين، وخاصة لدى النساء، بالإصابة بالعديد من الأمراض والأضرار الصحية، كما تؤدي إلى نفور الآخرين من السيدة أو الفتاة المدخنة، بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث منها، ولذلك عليكِ الإقلاع عن تلك العادة الكريهة والضارة، وتقدم لكِ سيدتي «هير نيوز» بعض النصائح للامتناع عن التدخين..


ممارسة الأنشطة الرياضية

يمكن ممارسة بعض الأنشطة الرياضية تمنعك عن التفكير في التدخين , القيام بالأنشطة القصيرة مثل صعود ونزول السلالم قد تنهي الرغبة في التفكير في التدخين .



مطالبة مساعدة الآخرين

يمكنك مطالبة المساعدة من الأهل أو شريك حياتك أو الأصدقاء لمساعدتك في هذا القرار سوف يقدمون لك الدعم في مسيرتك لتغلب على التوقف من التدخين .


اشغال نفسك عن التفكير في التدخين

قومي بالذهاب إلى نزهة أو زيارة إلى صديقة للحديث معها , قومي بتغيير روتين حياتك اليومي , استبدلي عاداتك القديمة بأخرى بديلة . ينصح بقراءة أي هواية تفضليها لتجنب التفكير في التدخين , عندما تشعرين بالتوتر والقلق حاولي الاسترخاء والتمتع بحمام ساخن أو القيام بالتمارين .


شرب الماء

يفضل تناول الكثير من شرب الماء والسوائل الأخرى , عندما تشعرين بالضعف خذي نفسا عميقا وتناولي كأس من الماء , وتناولي بعض الخضروات والفواكهة .



الذهاب الي الطبيب

يفضل الذهاب إلى طبيبك الخاص لتحدث معها ليقدم لك بعض النصائح والأدوية المناسبة لك التي تكون بدائل مناسبة عن النيكوتين .


كوني لطيفة مع نفسك

لا تشعري باليأس عندما تضعفي وتشتعلي سيجارة , سيجارة واحدة أفضل من علبة كاملة , معظم الذي أمتنعون عن التدخين لم ينجحون الي بعد عدة محاولات .إذا كنتِ تستخدمين دواء الامتناع عن التدخين، فلا تتوقفي عنه في حال الانتكاس، فالمواظبة عليه قد تساعدك على العودة إلى خطتك في الامتناع.

اقرأ أيضًا..

ads
ads