الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيل ماجدة الخطيب.. مأساتها خلف القضبان وصلة قرابتها بزكي رستم

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 04:15 م
ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

يوافق اليوم الجمعة 16 من ديسمبر ذكرى وفاة الفنانة ماجدة الخطيب التى رحلت عن عالمنا  بعد معاناة كبيرة مع المرض، تاركة العديد من الأعمال الفنية البارزة التي قدمتها في مشوارها الفني.. وبهذه المناسبة نستعرض لكم سطورًا من حياتها.



نشأتها وبدايتها الفنية


ولدت ماجدة الخطيب عام 1943 بالقاهرة ، وتربطها علاقة قرابة بالفنان الراحل زكي رستم إذ يعتبر خال والدتها وهو من ساعدها كثيراً في الوسط الفني بسبب علاقاته بالنجوم.

الفنانة أحبت التمثيل منذ صغرها وشجعتها جدتها على الدخول في عالم الفن، والتحقت بفريق التمثيل بالمدرسة، ولكن جاء دخولها عالم التمثيل وظهورها لأول مرة على الشاشة بالصدفة عام 1959 من خلال فيلم "حب ودلع".





بعد ذلك توالت أعمالها في فترة الستينات، حتى جاء عام 1970 قدمت أول بطولة مطلقة لها مع المخرج حسن الإمام في فيلم "دلال المصرية" والذي لفت إليها الأنظار وكانت انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن، وقدمت بعده أدوار البطولة في أفلام أشهرها "شيء في صدري"، "شقة مفروشة"، "البعض يعيش مرتين" ،"لعبة كل يوم" ،قنديل أم هاشم"، "معسكر البنات، "بيت الطالبات"، "بنت من البنات".



 كما برعت أيضاً في مجال الدراما المصرية فقدمت عدة أعمال منها : "العصيان"، "ريا وسكينة"، "بنت بنوت"، "حضرة المتهم أبي"، "قلب الدنيا"، "المنصورية"، "زهرة في الأرض البور"، "أحلام البنات"، "بطة وأخواتها"، "شمس يوم جديد"، "نعتذر عن هذا الحلم"، "أمانة يا ليل".



حياتها العاطفية





أما عن حياتها العاطفية فكانت قد تزوجت الفنانة ماجدة الخطيب خلال حياتها مرتين، الزوج الأول كان أحد رجال الثورة وهو محمد رياض لكنها لم تستمر معه وانفصلت دون أن ترزق بأطفال، وفي عام 1974 تعرفت على رجل الأعمال السكندري مدحت الهواري وتزوجت منه ورغم محاولات كثيرة لإنجاب أطفال إلا أنها لم تستطع وانفصلت عنه بعدها بثلاث أعوام .






مأستها خلف القضبان





مرت الفنانة ماجدة الخطيب في حياتها بظروف قاسية، أبرزها دخولها السجن بسبب تهمة تعاطي المخدرات ومعها صديقها السودانى، أمين محمد على، وسيد إسماعيل الحمزاوي، بعد تفتيش منزلها والعثور على مخدر الهيروين ، واحتجبت ماجدة الخطيب 8 سنوات بعيدا عن الفن بسبب هذه الواقعة المريرة.


وكانت قد تحدثت الفنانة ماجدة الخطيب عن تجربتها خلف القضبان فقالت عنها "أول يوم في السجن كان أقسى يوم في حياتي تحولت من مواطنة شريفة إلى إنسانة خارجة عن القانون.. ومن اسم إلى رقم ولوحة اتعلقت على صدري".


وأضافت: "اللي خفف الواقع المرير زميلات المحنة اللي بتقرب الناس من بعضها.. كانوا بيعاملوني على إني نجمة سينمائية وزاد الحب بينا لما عرفوني كإنسانة".

ads