الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البحث عن بطل والتجارب الجديدة».. أفكار بسيطة لاستعادة الشغف بفترة المراهقة

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 05:56 م
هير نيوز


الشغف هو كلمة متداولة بين جيل الشباب وهو يبحث دائما عن الشغف والموهبة والشيء الذي يحبه والشغف يعني حبك الشديد للشئ وشدة تعلق الانسان بالحياة وحبو لها يأتي من البحث الدائم وراء شغفو وهي تكون رحلة فيجب عليك الاستمتاع بها واستكشاف كل ماهو جديد والبعض من الأشخاص يستكشفون ذاتهم وانفسهم وهناك اشخاص يكتشفون كل شئ ومن المهم الا تجعل بحثك عن الشغف مصدر حزن وضغط بل اجعلة رحلة استكشاف لكي تستمتع بحياتك .

 

اكتشاف مهاراتك الذي كنت تحبها

هذه الطريقة تكون ابسط الطرق للبحث عن شغفك استرجاع الماضي واسترجاع الذي كنت تحبه وأنت صغير وكل منا كان مهوس بشئ يحب فعلو عند الصغر مثل الرسم أو العب أوالقرائة او الموسيقى وهي اشياء من الممكن ان تكون شغفك الحقيقي المهم ان تقوم بتجربتها.




 


الشغف الذي يقودك إلى النجاح


فالحياة التي نعشها الان  تفرض على كلا منا أن يتحرك في اتجاه العمل بحيث ان تضمني  لنفسك حياة تواكب التغيرات السريعة والتقلبات التي تتعرضي لها كل يوم إلى جانب تحقيق الذات وحبك لما تعملي ولكي نصل لهذا كان شغفك هو هواية معينة وأصبحت مصدر دخل لكي فعليكي دائما أن تتحلى بالالتزام بالمواعيد وحسن التخطيط وتنظيم الوقت فأنتي الآن من تقودي سفينتك وتوجهها بشغفك إلى بر النجاح والتألق فعليكي تحمل المسؤولية.




اقرأ أيضًا..

 



حددي بطلك المحترف منذ الصغر



يمكنك تحديد بطلك المحترف سواء بشكل شخصي أو في الإطار العام  اوالخاص بك (من طبيبك المفضل ومعلمة وممثلك الذي تحبين مشاهدة افلامو) من الذي تريد أن تحاكي حياته المهنية تواصل معه لمعرفة المزيد بشأن كيفية وصوله إلى ما هو عليه أو إذا لم يكن ذلك ممكنا فاقرأ كثيرا بشأن حياته المهنية.

 



شعورك بالغيرة نحو الآخرين



عندما تشعرين بالغيرة تجاه فعل يقوم به شخص اخر فعليكي ان تتعمقي وتبحثي بداخلك واتباع شعورك بصدق والقيام بنفس الشئ لكن كل هذا يحتاج تدريب وتجربة.



 


البحث عن أفكار وتجربتها


سؤالك للاخرين عن شغفهم والذي ساعدهم في اكتشفها اختبارهم  فكرتك الجديدة  قبل القفز فيها فعليكي فعل  ذلك كهواية أو وظيفة جانبية في البداية  حتى تتمكن من معرفة ما إذا كنتٍ شغوفة به حقًا أم إنها مجرد فترة مؤقتة وسينتهي الأمر.

 

 

ads