السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المساحة الشخصية والاعتذار.. طرق تساعدك في التعامل مع الزوج متقلب المزاج

السبت 17/ديسمبر/2022 - 10:54 م
هير نيوز


الزوج العصبي والمتقلب المزاج هو من يجلس هادئا وفجأة ينقلب من شخص حنون وملبي لاحتياجاتك إلى شخص قاسي لا يطيق صوتا لأحد، إنها معاناة تشعر بها كل زوجة مع الزوج متقلب المزاج  فلا تتوقع اللحظة القادمة معه  ولا تضمن ردود أفعاله في بعض المواقف وهناك الكثير من المواقف التي تجعلة متقلب المزاج مثل ضغوطات وأعباء حياتة الحياة أو عصبية الزوجة ،فعليكي كزوجة تحمل كل هذا ودعمه طوال الوقت.


 

المعاملة بالحكمة


التعامل بحكمة من أفضل الوسائل التي يمكن ممارستها لعلاج عصبية الزوج ومزاجه السيئ إذ يمكن للزوجة أن تبحث عن الأمور التي تستطيع من خلالها أن تسيطر على انفعالات الزوج وتهدئته وأن تقابل عصبية الزوج بشخصية مريحةٍ هادئة  وتتحدث معه حول أمور يمكن أن تخفف من حده عصبيته طوال الوقت.



 


امنحيه مساحة خاصة


عدم السماح للزوج بمساحة شخصية يؤدي إلى الضغوطات في كثير من الأحيان، وتوليد الغضب، فإن معظم الرجال لا يحبون أن تضغط الزوجة عليهم ويعتبرون هذا التصرف إهانة  لرجولتهم، كما يشعر الرجل بالنقص عند إحساسه بعدم حب  زوجته له وعلى الزوجة أن تعطي مساحة خاصة لزوجها  بأن تمنحه الحب  وأن تظهر اهتمامها به  و تصبر على تصرفاته وانفعالاته  فالتغيير مطلوب فعليك أن تعطية بعض الوقت ليتمكن الزوج من التخلي عن غضبه تدريجيا.



اقرأ أيضًا..

"دلعيه وخليكي ناصحة".. نصائح ذهبية تجعل زوجك لا يستغني عنك


 

عدم المعارضة


لا تجعلي مزاجك متعلقا بزوجك خاصة إذا كان كثير الغضب فعليكي اخذ  حمامًا دافئا أو تحضير طبخة مفضلة أو ممارسة هواياتك المفضلة افعلي أي شيء يحافظ على سلامتك النفسية وقت غضبه دون محاولة استفزازه لانه استفزازك له يجعله أكثر غضبًا.


 

ذكريه دائمًا بأهميته


ذكّريه باستمرار أنه أهم شخص في حياتك وسيبقى كذلك مهما كانت الظروف، حيث يمكن لذلك أن يخفف من غضبه تدريجيا ويهدئة ويجعله سعيد.


 


الاعتذار


اعتذري حتى لو لم تكوني المخطئة؛ فالاعتذار يهدئه ويجعله يشعر بالراحة النفسية؛ لأن الاعتذار  كالعصا السحرية التي ستعمل على تهدئته وتجعله يفكر بوضوح وسيقدر بذلك ما فعلتِ لأجله وربما سيقوده لمعرفة السبب الحقيقي وراء تقلب مزاجه.

 

 

ads
ads