الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منه الهلالي والعمودي.. ما لا تعرفيه عن أنواع غشاء البكارة

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 12:24 ص
غشاء البكارة
غشاء البكارة


هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة في المجتمعات الشرقية، حول ربط شرف الفتاة بنزيف قطرات الدم في ليلة زفافها وهذا تفكير غريب، وليس له أي علاقة من السلامة العلمية، خاصة أن لغشاء البكارة أنواعًا عديدة.


يعرض لكِ هير نيوز معلومات حول أنواع غشاء البكارة


 غشاء البكارة: هو الغشاء المخاطي المُحيط أو المُغطي وبشكل جزئي لفتحة المهبل الخارجية، ويحتوي في مركزه على فتحة صغيرة لنزول دم الحيض، ويتعرض للتمزق عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى ولذلك يُعد تواجده مؤشرًا على العذرية.




أنواع غشاء البكارة


غشاء هلالي: تقع فوهته إلn الأمام ويأخذ الغشاء شكلا هلاليا، بعد الفض يتمزق أطراف الهلال بحسب قوة الغشاء.



غشاء عمودي: غشاء بكارة عمودي متطاول به شق في يمين من أسفل 2 مم آخر يسار 2 مم في نفس خط مسافة بين كل شق وجدار مهبل 3 مم وشقوق لها قاعدة في غشاء، وهو غشاء متصل ككل شكل إطار وفتحة كصليب مقلوب عذراء.




غشاء ذو فتحة صغيرة: يغطي الغشاء فتحة المهبل بالكامل لكن يسمح بتدفق دم الحيض أثناء الدورة الشهرية ويمكن معالجة الغشاء ذو الفتحة الصغيرة بالتدخل الجراحي.

غشاء بكارة ثنائي الفتحة: هو غشاء ذو فتحتين في المهبل، ويسمح بتدفق دم الحيض من خلالهما.



اقرأ أيضًا..


ما لون غشاء البكارة؟


غالبا لون غشاء البكارة وردي أو زهري اللون.



فقدان العذرية


فقدان العذرية هو تمزق غشاء البكارة , ولكن بعض الفتيات تولد من دون غشاء البكارة ,و يمكن أن يتمزق غشاء البكارة بسبب هذه الطرق

عن طريق ركوب الدراجة وركوب الخيل، وممارسة التمارين البدنية مثل الجمباز، وكذلك يمكن تمزقه عند الاستكشاف الذاتي وأي مداعبة قد تنطوي على إدخال الإصبع .



الكلمات المفتاحية
ads
ads