الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الحب والمودة.. أشياء تجعل حياتك الزوجية هادئة وسعيدة

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 05:26 م
هير نيوز



عندما تقدمين على مرحلة الزواج، قد يكون من الصعب التخيل في أنكما قد لاتعيشان في سعادة مدى الحياة، خاصة أن مشاركة حياتك مع شخص آخر، يمكن أن يمثل تحدياً كبيراً، خاصة إذا كان لديك الكثير من الخبرة في العلاقات، فلا بد لكلا الزوجين أن يقوما بدورهما.


 وفيما يلي بعض المفاتيح المهمة للعمل كل يوم لإنجاح زواجك.



تواصل مع زوجتك بصفة مستمرة





تحب الزوجة في أن تجدها شريكها على تواصل دائم معها، إذا تعد هذه أفضل الطرق لزواج صحي وناجح، فاللطف والاحترام عند التواصل يقوي العلاقة بينكما، إذا كل ماتريده زوجتك وتحتاجه منك هو أن لاتهمشها ولا تأخذ قرارات دون أن تناقشها.



أظهري الامتنان لزوجك





كثير من الأزواج لا يرغبون في عمل أي شيء في المنزل، فإذا قام زوجك بمساعدتك في إعداد العشاء، أو مساعدتك في الاعتناء بالأطفال في واجباتهم المدرسية، فعليكِ أن لا تتجاهلي هذه المساعدة، وأظهري له الامتنان وأشكريه على وجوده الإيجابي معك في الوقت القليل الذي يكون موجوداً به في المنزل.





اخرجا معًا بعيدًا عن أولادكما




مع ضغوط الحياة المستمرة، قد ينكمش الحب تدريجياً، فكل شيء يحتاج إلى تجديد وتحديث جديد، خصصا وقتًا خاصًّا بكما لقضاء وقت جميل مع بعضكما، أو البقاء في المنزل بصحبة بعضكما، وأرسلا أطفالكما للعب أثناء التحدث والاستماع مع بعضكما.



خصص وقت خاص لنفسك





المساحة الشخصية للزوجين مهم ليتجدد اللهفة بين الزوجين، إذ يحاج كل فرد لإعادة الشحن والطاقة والاستمتاع بالمصالح المشتركة؛ لذا عليك أن تخرج مع أصدقاءك أو تعلم شيئاً جديداً أو قم بعمل تطوعي، فعندما تعود إلى زوجتك سيتجدد بينكما اللهفة من جديد.


قليل من الخلاف لتقوية العلاقة





الخلافات تظهر معادن الأشخاص، استمع لوجهة نظر زوجة وحاول أن تمتص غضبها، ولا تدع هذا الخلاف يدوم طويلاً، حتى لا يتراكم ذلك في نفسية زوجتك، لذا عليك أن تناقش المشكلة  عندما يكون كلاكما في حالة ذهنية أفضل، حل وسط في المشاكل بحيث يعطي كلاكما القليل.



لا بأس من مسامحته





الكل يخطئ، قد يجرح زوجك مشاعرك أو يفعل شيئًا يزعجكِ، وقد يجعلكِ ذلك غاضبةً، لكن من المهم التعامل مع مشاعرك، والسماح لها بالرحيل، وأن لا تستمري في تذكر الماضي.

تذكرا أن تظلا ملتزمين تجاه بعضكما البعض، وتجاه عائلتكما، والحياة التي بنيتهما معًا، دعم بعضنا البعض عاطفيا وبطرق يومية، قد تنمو أنت وزوجتك وعلاقاتك وتتغير بمرور الوقت، لكن هذه الأفكار يمكن أن تساعد زواجك على البقاء ناجحًا على مر السنين.

ads