الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كأس العالم 2022 مبادرة جمعت 150 مصممًا عالميًا في الدوحة

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 05:27 م
هير نيوز

اختتمت قطر مبادرة "قطر تُبدع" بمشاركة 150 مصممًا عالميًا، حيث جمعت "قطر فاشون يونايتد" الذي قدمته المباردة عرض أزياء ضخم جمعت المصممين من ست قارات و 50 دولة حول العالم، وبمشاركة ألمع الفنانين من العالم العربي والعالم.

جاءت هذه الاحتفالية يوم السبت في قطر الدوحة قبل نهاية كأس العام، في احتفاء غير مسبوق بالثقافة والموضة والموسيقى، وكان هذا العرض قد قُدم في استاد 974 قبل إزالته بحضور أكثر من 20 ألف متفرج.


 وتم تنفيذ هذا العرض تحت إشراف وتصوّر سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، بتقييم من الفرنسية كارين رويتفليد، محررة أخبار الموضة والأزياء.


 وأخرجه فلاديمير ريستون وريتفليد الرئيس التنفيذي لشركة "سي آر رانوي"، وقدم العرض مجموعة رائعة من الإطلالات لمصممين خبراء وناشئين، كما شاركت 21 علامة تجارية مقرها قطر من مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في الموضة والتصميم والتكنولوجيا.


وجاء هذا العرض كذلك احتفاءً بالموسيقى والفن والعمارة في استاد 947، وستعود جميع عائدات عرض الأزياء، لصالح مؤسسة التعليم فوق الجميع، وهي منظمة غير ربحية تعمل على توفير فرص التعليم للأطفال والشباب الأقل حظاً، وتمكين المرأة لتصبح عضواً فاعلاً في مجتمعها.



نبذة عن "قطر تُبدع"


تعمل مبادرة "قطر تُبدع" على التعريف بالأنشطة الثقافية في قطر، والاحتفاء بها، والترويج لها، وتسعى المبادرة، عبر تعاونها مع الشركاء في قطاعات المتاحف والأفلام والأزياء والضيافة والتراث الثقافي وفنون الأداء والقطاع الخاص في قطر، لإعلاء صوت الصناعات الإبداعية في قطر، وربط الجمهور مباشرة بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.


وكانت قطر مساء أمس الأحد قد احتفلت بنهائي مونديال كأس العالم 2022، في استاد لوسيل بالدوحة، والذي انتهى بفوز الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح بقيادة كابتن الفريق ليو ميسي بعد 30 عاماً من فوزهم بكأس العالم في عام 1986.




ads