السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بداية الشتاء.. 5 مشروبات شتوية ساخنة لا غنى عنها

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 07:01 م
هير نيوز

مع دخول فصل الشتاء تلجأ المرأة لتدفئة أسرتها بمشروبات ساخنة صحية ولذيذة، إذ تعد المشروبات الساخنة خير وسيلة لمقاومة طقس الشتاء القارص، ولكن في هذا التقرير سوف نعتمد على السوائل المفيدة للجسم لضمان الشعور بالدفء دون أن تضري الصحة العامة لأفراد أسرتكِ.


ونستعرض لكِ أبرز تلك المشروبات التي تساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء، وفقاً لموقع "Foodnetwork"




الحليب الذهبي


مزيج من الحليب والكركم، يتميز بقيمته الغذائية العالية، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد الجسم بالعدوى والالتهاب.




الليمون الساخن


من المشروبات الشتوية لتي ينصح خبراء التغذية بتناولها عند انخفاض درجة حرارة الطقس، لأنه يساهم في الشعور بالتدفئة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بجرعة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعمل تقوية الجهاز المناعي ويعزز قدرته على التصدي للفيروسات والبكتيريا والفطريات.


ويعتبر مشروب الليمون الساخن ديتوكس طبيعي للجسم، حيث يحفز الكبد على تنقية الدم من السموم والمواد الضارة.




القرفة


يقدم مشروب القرفة العديد من الفوائد في فصل الشتاء، فيساهم في الشعور بالدفء وحرق الدهون المتراكمة بالجسم وضبط مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.


ويمكن تعزيز القيمة الغذائية لمشروب القرفة، عن طريق تحضيره بالحليب وتحليته بعسل النحل.




الكاكاو


إذا كنتِ تبحثين عن مشروب لذيذ ومفيد في نفس الوقت، فالكاكاو هو الخيار الأمثل، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب، كما يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقوية مناعة الجسم.




الكركدية


مشروب غني بمضادات الأكسدة، حيث وجدت بعض الأبحاث، أن منقوع الكركدية يقضي على سلالات من البكتيريا ويكافح الالتهابات ويخفض ضغط الدم المرتفع ويحسن من فرص شفاء الأطفال من الأمراض التي يصابون به في فصل الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.




اليانسون


لا تقتصر فوائد شرب اليانسون في الشتاء على الشعور بالدفء، بل يساعد أيضًا على تقوية مناعة الجسم، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تخفيف السعال المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا وطرد البلغم العالق بالرئة والحلق.

ads