الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملح الهيمالايا لإنقاص الوزن وتعزيز الصحة العامة

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 03:01 م
هير نيوز

يحتوي ملح الهيمالايا الوردي على العديد من الخصائص الصحية والذي يعتبر مفضلًا للاستخدام في حياتنا اليومية، ثبت علميًا أنه يحتوي على أكثر من 80 عنصرا من الأملاح معدنية توفر العناصر الغذائية لجسم وعقل الإنسان، من بين الفوائد الصحية الأكثر أهمية للملح الوردي، يعتبر فقدان الوزن أحد أهم الفوائد الصحية.


إنقاص الوزن باستخدام ملح الهيمالايا الوردي

يعاني غالبية الناس من السمنة والنظام الغذائي غير الصحي مما يؤدي إلى تراكم الدهون في المعدة والفخذين، وهذه أول علامة على نمط حياة غير صحي، وإذا لم يتم التحكم في ذلك في الوقت المناسب، فسيؤدي ذلك إلى خسائر في الجزء الأخير من الحياة.
 
من الطرق الطبيعية للمساعدة في إنقاص الوزن دون الخوف من الآثار الجانبية "ملح الهيمالايا الوردي"، وفقًا لبعض التقارير، حيث انخفض وزن الأشخاص عندما تحولوا إلى الملح الطبيعي في نظامهم الغذائي بدلاً من ملح الطعام الأبيض، يمكن استخدام هذا الملح تمامًا مثل الملح الأبيض في النكهة، والتتبيل، والتوابل، وعمل المخللات، وهناك طريقة أخرى شائعة جدًا لاستخدام الملح الوردي لتعزيز فقدان الوزن وهي استخدام ملح الهيمالايا.

 
 

كيف يؤثر ملح الهيمالايا الوردي على فقدان الوزن؟

يتسبب محتوى الملح الأبيض في الجسم باحتباس الماء داخل خلايا الجسم من خلال ظاهرة التناضح المعروفة، فيجعل الجسم يبدو منتفخًا بسبب احتباس الماء فيه، غالبًا ما يكون أيضًا سببا في ظهور السيلوليت أيضًا، بلورات الملح في الهيمالايا على عكس ملح الطعام الشائع تطلق هذا الماء الإضافي من الخلايا، كما أنه يقلل من اشتهاء الجسم للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات.

 

كيف يستخدم ملح الهيمالايا لإنقاص الوزن

- استخدمي ملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا المركز في كوب مليء بالماء واشربيه على معدة فارغة كل صباح.
- استخدمي حجر تدليك بملح الهيمالايا من وقت لآخر، يساعد في إزالة تراكم الخلايا الميتة من سطح الجلد مما يزيل السموم والشوائب الأخرى معه، تعمل تقنية التدليك أيضًا على تنظيم تدفق الدم والهرمونات الصحية داخل الجسم مما يؤدي إلى تقليل الانتفاخ وتهدئة الجهاز العصبي وتعزيز التمثيل الغذائي وتحسين الجهاز الهضمي.
- يوصى أيضًا باستخدام ملح الحمام في الهيمالايا مرتين في الأسبوع لتخفيف أعراض تقرحات الجسم وآلام العضلات.

ولاستهداف منطقة معينة من الجسم لتقليل تراكم الدهون، مثل المعدة والفخذين نوصي بلفائف ضغط الملح، حيث تنقع الضمادات المرنة في محلول 5٪ من الملح (تأكدي من أن الماء فاتر)، ثم اعصري الماء الزائد منه، ضعي الضمادة على المنطقة المستهدفة واتركيها لمدة ساعة تقريباً.


ads
ads